جامعة حائل تحتفل بالدفعة الجديدة لطلاب الصيدلة

  • زيارات : 1,255
  • بتاريخ : 10-سبتمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . سعود الراضي الرفاع (حائل)

دشن معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن ابراهيم البراهيم حفل “المعطف الأبيض” الخاص باللقاء التحضيري لطلاب الدفعة الجديدة من كلية الصيدلة، وذلك في مقر كلية المجتمع في المدينة الجامعية صباح اليوم.

وأوضح معالي مدير جامعة حائل في كلمة ألقاها لأبنائه الطلاب، أن هذا التخصص لا يقل عن مثيلاته من التخصصات الطبية في الجامعة، مشيرا إلى أنه إذا كان الطبيب يشخص المرض، فإن الصيدلي المتخصص والمؤهل تأهيلا علميا صحيحا يشخص العلاج، مشددا على أن المعايير الأكاديمية التي حددتها الجامعة لاجتياز هذا التخصص ليست إلا وسيلة مثلى لتخريج عناصر قادرة على الدفع بمهنة الصيدلة إلى أفق أعلى إن شاء الله، مطالبا الطلاب والطالبات ببذل المزيد من الجهد خلال فترة الدراسة، ليتسنى لهم أن يكونوا ثمارا طيبة لهذا الوطن المعطاء.

من جانبه أكد الدكتور ثامر الشمري عميد كلية الصيدلة أنه وفريق العمل في الكلية سيلتزمون بالتعليم الصيدلاني المتميز، وتدريب الطلاب وتطوير مهاراتهم ليصبحوا روادا ببلوغ أقصى مستوى جودة تطبيقية في مجالات رعاية المرضى والخدمة المجتمعية العامة في إطار الرسالة التعليمية الشاملة لجامعة حائل.

وتعهد الدكتور الشمري خلال كلمة ألقاها لأبنائه الطلاب أن تحقق كلية الصيدلة الرؤية الخاصة بها، بالعمل المتواصل لإدراك التميز في التعليم والبحث لمجالات الممارسة الصيدلية الجيدة في إطار فريق صحي متكامل، وصولا لأعلى درجات التقدم في مجالات الرعاية الصحية.

بعد ذلك تقدم طلاب كلية الصيدلية لأداء القسم والتعهد الخاص بطلاب الكلية، وتشرفوا بلبس المعطف الخاص بالكلية، ثم التقطوا الصور التذكارية بالمناسبة مع معالي مدير جامعة حائل وعميد كلية الصيدلة.

بعد الحفل توّجه معالي مدير جامعة حائل لتفقد المعامل الجديدة في كليات الصيدلة، طب الأسنان، والعلوم الصحية، واستمع معالي مدير الجامعة إلى آليات تشغيل هذه المعامل من عمداء الكليات ومنسوبيها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب