جامعة الملك عبد العزيز تجري تجربة ناجحة لأول طائرة سعودية بلا طيار

  • زيارات : 298
  • بتاريخ : 9-يونيو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أجرت جامعة الملك عبد العزيز بجدة أمس تجربة ناجحة لطائرة بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية، وذلك في إطار تعاون بحثي مشترك مع جامعة “توكاي” اليابانية لتصميم طائرة ذاتية القيادة تعمل بالطاقة الشمسية، لاستخدامها في الأعمال السلمية للدفاع المدني ولمراقبة خطط الحجيج في المشاعر المقدسة.

وأوضح رئيس فريق البحث بجامعة المؤسس المشارك في المشروع، أن الطائرة تمت تجربتها في إحدى ساحات الحرم الجامعي بحضور مدير الجامعة الدكتور أسامة صادق طيب، وبحضور رئيس الفريق الياباني المشارك في المشروع والباحثين المرافقين له.

وأبان أن تجارب صناعة وتصميم الطائرة انطلقت مطلع العام الماضي بالتعاون مع الجامعة اليابانية، بمشاركة 14 من أعضاء هيئة التدريس بالجامعتين، و32 طالباً من أقسام مختلفة بكليتي الهندسة بالجامعتين، مبيناً أن المشروع يهدف إلى إجراء أبحاث وتجارب في مجال الطاقة الشمسية والطيران وتدريب الكوادر الوطنية وإنشاء معمل لهذا المجال العلمي الهندسي.

وعبر عن أمله في أن يتم استكمال المشروع بعمل نموذج متميز يستطيع الطيران لأطول مدة بحيث يتم الاستفادة من الطاقة الشمسية التي يتم تخزينها نهاراً لاستخدامها ليلاً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب