“جامعة الشمالية”.. خلل تقني سبب فوضى تسجيل المواد

رفحاء . فهد المختاري

شهد اليوم الدراسي الأول أمس لطلاب جامعة الحدود الشمالية فوضى في توزيع الأرقام الجامعية وتسجيل المواد، بعدما تأخر الموظفون عن الحضور إلى مقر فرع الجامعة برفحاء لأكثر من ساعتين، اصطف خلالها مئات الطلاب في انتظار الموظفين. وازداد الزحام حين حضر موظفان فقط لإنهاء جداول وتسجيل المواد لمئات الطلاب، ولم يكن حال طلاب الجامعة في مدينة عرعر أحسن حالاً، فكذلك تأخر الموظفون وازدحم الطلاب بانتظارهم في ممرات الجامعة.
ففي الوقت الذي استقبلت فيه الجامعات طلابها منذ أسبوع مضى، ما زال طلاب جامعة الحدود الشمالية يتجولون في ممرات الجامعة بانتظار معرفة أرقامهم الجامعية من قسم القبول والتسجيل، الذي أعطاهم أرقاما غير صحيحة الأسبوع الماضي على حد قول الطلاب. وتكررت المشكلة ذاتها صباح أمس بعدما حصل الطلاب على أرقام غير صحيحة تظهر بيانات طلاب آخرين بسبب خلل تقني في نظام الجامعة.
“الوطن” التقت صباح أمس مجموعة كبيرة من طلاب الجامعة مجتمعين أمام شباك القبول والتسجيل بفرع الجامعة منذ الساعة السابعة والنصف صباحا بانتظار موظفي القسم من أجل الحصول على أرقامهم الجامعية والتي يستطيعون من خلالها طباعة جداولهم لحضور محاضراتهم.
يقول محمد العنزي، طالب جامعي مستجد: انتظرت أكثر من ساعتين حتى يحضر موظف القبول والتسجيل للحصول على رقمي الجامعي.
ويضيف الطالب عبدالله الشمري: أخذت رقمي الجامعي الأسبوع الماضي وعند دخولي لموقع الجامعة على الإنترنت لطباعة جدولي، ظهرت لي رسالة “فشل التصريح بالدخول” علما بأني على مدى أيام أحاول الدخول بلا فائدة.
ويشاركهما الرأي الطالب محمد الرشيدي قائلا “حصلت من قسم القبول والتسجيل على الرقم الجامعي وعند دخولي لطباعة الجدول ظهر لي اسم طالب آخر لا أعرفه”.
ويشكو عدد من طلاب الجامعة المستجدين والقدامى من تأخر الجامعة في بداية الدراسة بالكليات، مشيرين إلى أن كثيرا منهم لم يتخصص بعد في الكليات، وبعضهم لم يجد رقمه الجامعي، وأن موظفي الجامعة لا ينجزون معاملاتهم. كما يشتكي الطلاب المتغيبون عن الاختبارات بأعذار طبية من تأخر الجامعة في تحديد اختبارهم، متخوفين أن يحرمهم ذلك من تسجيل بعض المواد وتأخرهم الدراسي.
يذكر أن الوضع ذاته حدث في كليات البنات نهاية الأسبوع الماضي، ولم تحل الجامعة المشاكل التقنية في نظامها، ولم تنه أعمال الصيانة والإنشاء في كليات البنات.
“الوطن” حاولت الاستفسار من مدير الجامعة الدكتور سعيد آل عمر عن حلول لهذه المشاكل إلا أن هاتفه كان مغلقاً.
وبالاستفسار من مدير العلاقات العامة والإعلام بالجامعة الدكتور مفضي الشراري أكد أنه بعد الاستفسار من القبول والتسجيل تبين أنه توجد مشكلة تقنية في النظام وأنه تم حلها، مضيفاً أنه بإمكان الطلاب الآن مراجعة القبول والتسجيل لإنهاء جداولهم الدراسية والحصول على أرقامهم الجامعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب