جامعة «الشمالية» تحجب وثائق تخرج طلابها 3 أشهر

رفحاء اليوم . جزاع النماصي : في الوقت الذي اعتذرت فيه جامعة شقراء لطلابها عن سوء الفهم بخصوص فرض الرسوم على طلاب «التجسير» عبر تغريدة لمديرها الدكتور خالد سعد بن سعيد في حسابه الشخصي في «تويتر»، وتأكيده على أن الموازي مدعوم من وزارة التعليم العالي ماليا، ولن يكون هناك دفع رسوم للتجسير، انتقد عدد من طلاب كلية إدارة الأعمال للتعليم الموازي (برنامج التجسير) في جامعة الحدود الشمالية، حجب وثائق تخرجهم لأكثر من ثلاثة أشهر، فيما عزت الجامعة حجب الوثائق إلى عدم تسديدهم للرسوم الدراسية. وقال لـ(عكاظ) الطالب مقبل الربع، إنه لم يطالب بأي رسوم دراسية أثناء تسجيله في برنامج التجسير في جامعة الحدود الشمالية، وبعد عام ونصف العام طالبت الجامعة الطلاب بتسديد 10 آلاف ريال، واضطررنا إلى دفع مبلغ 1000 ريال على أن نكمل بقية المبلغ في وقت لاحق قبل تخرجنا، مشيرا إلى أنه قابل وزير التعليم العالي وسلمه شكوى زملائه الطلاب وبعد خمسة أيام اتصل به أحد المسؤولين في الوزارة وأبلغه بأن الوزير وجه الجامعة وخدمة المجتمع شفهيا بعدم مطالبتهم لطلاب التجسير بدفع الرسوم الدراسية.

وأضاف الربع: قدمنا طلبا لمدير الجامعة وتمت إحالة الطلب إلى خدمة المجتمع، ولم نطالب بعدها بأي رسوم حتى أنهينا الدراسة في 29 جمادى الثاني من العام الجاري، عندها فوجئنا بحجب وثائق تخرجنا بحجة أننا غير مشمولين بالأمر السامي القاضي بتحمل الدولة تكاليف دراسة برامج التجسير.

من جهته، قال الطالب قال سالم العنزي إن الجامعة حجبت وثائق تخرجه منذ أكثر من ثلاثة أشهر، بحجة عدم تسديد الرسوم الدراسية، فيما قال عبدالرحمن محمد إن حجز الجامعة لوثائق التخرج أفقد الخريجين فرصة التقديم على الوظائف المتاحة خلال هذه الفترة.

إلى ذلك، أوضح مدير العلاقات العامة المتحدث الإعلامي لجامعة الحدود الشمالية الدكتور مفضي الشراري، أن عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر أفاد بأنه إلى الآن لم يأت أي توجيه بإعفاء طلاب التجسير للتخصصات النظرية من الرسوم الدراسية، لافتا إلى أن عددا من الخريجين سددوا الرسوم الدراسية وتم تسليمهم وثائق تخرجهم، وقال: «متى ما وجد أن هناك إعفاء لن تتوانى الجامعة في تطبيقه وتنفيذه».

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب