جامعات أمريكية تبتعث طلابها لدراسة الطب بجازان

  • زيارات : 344
  • بتاريخ : 7-سبتمبر 2012
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات

يلبس الزي السعودي بإتقان ويتحدث إلى زملائه باللغة العربية، وليام فورد طالب طب أمريكي ابتعث من جامعة إيموري بأتلانتا للدراسة بكلية طب جامعة جازان.

يقول وليام : أمضيت حتى الآن ستة أسابيع بكلية الطب بجازان وأدرس مقرر منهجية البحث العلمي حيث أشارك زملائي في برامج الأبحاث والدراسات الميدانية، موضحا أنه أجرى بحثا عن الالتهاب الكبدي الفيروسي بمنطقة جازان بعد أن كون وزملاؤه فريقا علميا في الكلية تولى جمع بيانات من العاملين بالبرنامج الوطني لالتهاب الكبد الفيروسي ومن العاملين بمستشفيات ومراكز الرعاية الصحية بمنطقة جازان، مشيرا إلى أن الفريق قدم عرضا بما تمخض عن هذه الدراسة من نتائج مهمة تخدم المنطقة. وقال وليام لقد استفدت من المعامل البحثية والمختبرات المتقدمة التي تضمها الكلية وساعدتني على إنجاز الكثير من التجارب والأبحاث الطبية.

من جانبه أوضح عميد كلية الطب الدكتور حسين بن محمد عقيلي أن كلية الطب بجامعة جازان قد استقبلت أول طالب أجنبي ضمن برامج التبادل الطلابي مع جامعة إيموري بأتلانتا بالولايات المتحدة الأمريكية هذا العام تفعيلا للاتفاقيات التي عقدتها الجامعة مع العديد من الجامعات العالمية المرموقة.

وأكد العقيلي أن عدداً كبيراً من طلاب جامعة إيموري وغيرها من الجامعات العالمية سيكونون على مقاعد الدراسة بجامعة جازان حيث وصلت الكلية طلبات بهذا الخصوص. مشيرا إلى أنه سيتم تدريب طلاب جامعة جازان في هذه الجامعات لتنمية مهاراتهم الطبية في التخصصات المختلفة وبما يتواكب مع ما تستهدفه الخطة الدراسية للكلية من حرص على جودة المخرجات وتميزها بالمهارات الأدائية المختلفة لتلبية متطلبات العمل في جميع التخصصات الطبية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب