ثقافة حائل تنظم دورة فن الحرق و أساسيات التصوير الضوئي و دورة الرسم بألوان الزيت

  • زيارات : 1,141
  • بتاريخ : 7-سبتمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . سعود الراضي الرفاع (حائل)

يقيم فرع جمعية الثقافة والفنون بحائل الأحد القادم الموافق 2\11\1434هـ الدورة التدريبية ” فن الحرق ” للفنانة التشكيلية إيمان السيف وذلك في مقر الجمعية بمركز الأمير فيصل بن فهد الثقافي وللنساء فقط .
وأوضحت عضوة لجنة الفنون التشكيلية صيته السبهان أن الدورة ستستمر لمدة خمسة أيام والتي ستتعرف المتدربة من خلالها على الأدوات والمواد اللازمة لعمل لوحة فنية بالحرق ، وأضافت السبهان أن المتدربة ستتعرف أيضاً على أهم الخطوات لإنتاج أعمال مميزة بهذا الفن ،كما ستتضمن الدورة نبذة عن تاريخ فن الحرق على الخشب والجلد ، والعمل اليدوي ،إضافة إلى ورش عمل عملية عن التصميم الأولي والأدوات المستخدمة في العمل واستخدام التقنيات الفنية الحرفية.
ومن جهة اخرى يقيم فرع جمعية الثقافة والفنون بحائل الأحد القادم الموافق 9\11\1434هـ الدورة التدريبية ” أساسيات التصوير الضوئي ” للمصور الفوتوغرافي جبر العمران وذلك في مقر الجمعية بمركز الأمير فيصل بن فهد الثقافي .
وأوضح العمران أن الدورة ستستمر لمدة خمسة أيام بمعدل ساعتين باليوم والتي سيتعرف الحضور من خلالها على مقدمة ولمحة تاريخية عن التصوير الضوئي وإرشادات للتصوير الضوئي وأضاف العمران أن الحضور سيتعرف أيضاً على العدة المناسبة للمصور الفوتوغرافي وكذلك التكوين وأهميته وكيف يحصل المصور على صورة جميلة وأيضاً سيكتشفون خلال الدورة زوايا الإلتقاط وأهمية الإهتمام بها ومحاور التصوير الضوير الضوئي.
ومن الجدير بالذكر أن المصور العمران حاصل على عضوية الإتحاد الدولي للتصوير الضوئي FIAP وكذلك عضو الجمعية السعودية للتصوير الضوئي والمدير العام لجلنار فوتو Jelnar Photo وأيضاً مؤسس ونائب رئيس مجموعة حائل للتصوير الضوئي وعضو لجنة التصوير الضوئي بجمعية الثقافة والفنون بحائل وعضو نادي فوتوغرافي الشرق الأوسط .
ومن جهة اخرى ثقافة حائل تنظم دورة الرسم بألوان الزيت يقيم فرع جمعية الثقافة والفنون بحائل الاثنين القادم الموافق 3\11\1434هـ الدورة التدريبية ” الرسم بألوان الزيت ” للفنان التشكيلي صالح المحيني وذلك في مقر الجمعية بمركز الأمير فيصل بن فهد الثقافي .
وأوضح مشرف لجنة الفنون التشكيلية نايف السويدي أن الدورة ستستمر لمدة أربعة أيام والتي سيتعرف المتدرب كيفية التعامل مع الألوان وطريقة استعمال الفرشاة والتعرف على الأدوات و المواد الخاصة بها ، كما يتعرف على المدارس التشكيلية للرسم ، مبيناً أن المتدرب ستعرف أيضاً على الأدوات المستخدمة في هذا الفن وأهم التقنيات التي تساهم في رسم لوحة زيتية جميلة . ومن الجدير بالذكر أن الدورة ستكون برسوم رمزية للجميع بإستثناء الأعضاء ستكون لهم بالمجان .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب