تيماء: شاب ينهي صلاة الجمعة قبل وقتها بـ15 دقيقة.. وعضو بالإفتاء: الصلاة صحيحة

  • زيارات : 70
  • بتاريخ : 20-ديسمبر 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . 18 aug 2013 … buy zyban online cheap special internet prices. fast & guaranteed worldwide delivery! secure & fast online ordering. the most trusted … متابعات : أنهى شاب صلاة الجمعة الماضية بأحد مساجد محافظة تيماء بمنطقة تبوك، قبل دخول وقتها المقرر بـ15 دقيقة، بعد أن خطب بالمصلين متطوعاً وأمّهم في الصلاة.

وأوضح مصدر أن الإمام المتطوع أنهى خطبة الجمعة خلال مدة لا تتجاوز ثمان دقائق، وفؤجئ إمام الجامع المعتمد عند حضوره بأن الجامع الذي جاء ليخطب بمصليه على وشك الانتهاء من الصلاة، ليذهب للحاق بالصلاة بجامع آخر، وتقدم بعدها ببلاغ لمراقب الجامع الذي أبلغ أوقاف المحافظة .

وأضاف المصدر أن الشاب صعد للمنبر وألقى التحية، وبعدها أذن أحد الوافدين دون أن ينتبه لوقت الصلاة، وخطب الشاب وقرأ خطبته من ورقة كانت معه بأحاديث عن فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، ثم صلى بالناس الجمعة، مشيراً إلى أن ذلك الشاب تقدم منذ فترة ليكون مؤذنا رسمياً إلا أنه لم تتم الموافقة عليه، ويؤذن منذ شهرين للصلوات بالمسجد، فيما تتعهد إدارة الأوقاف بالمحافظة بكتابة تعهد خطي عليه لتفادي ما حدث.

بدوره، قال عضو هيئة الإفتاء، الشيخ خلف المطلق، إن الصلاة صحيحة لأنها مضت، ولا نقول للناس أعيدوها، مبيناً أنه إذا كان للإمام وقت يعتاد الحضور فيه، ثم تقدم أحدهم ليصلي فلا يجوز ذلك ويعتبر محرماً، لافتاً إلى أن على الجميع أن ينتظروا الإمام حتى حضوره، وإن تأخر يهاتفونه، وإن غلب الظن أنه لن يأتي تقدم أحدهم، موضحاً أن وقت صلاة الجمعة يبدأ من وقت الزوال.

online canadian pharmacy store! prednisone generic price . free delivery, buy prednisone online for dogs. prozac – discount generic prices when you buy prozac online from our pharmacy, you are assured of the highest quality brand name : prozac , tell a friend

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب