تونس : 6 قتلى في اشتباك أنهى أزمة المسلحين المتحصنين بمنزل في شباو

رفحاء اليوم . متابعات : انتهت الجمعة، أزمة المسلحين المتحصنين بمنزل في منطقة شباو، بعد عملية قامت بها قوات الأمن، تم خلالها تبادل إطلاق نار كثيف مع المسلحين.

وصرح محمد علي العروي الناطق الرسمي بإسم وزارة الداخلية للإذاعة التونسية، بأنه منذ قليل ” تم القضاء تقريبا على كل العناصر الإرهابية المتحصنة بمنزل شباو، حيث قتل 5 نساء من جملة 6 كنّ متحصنات بالمنزل. كما تم تأمين نقل الطفلين إلى المستشفى”.

وأفادت مراسلة للإذاعة التونسية “أن عملية اقتحام المنزل الذي يتحصن به الإرهابيون يبدو أنها انتهت وأضافت أن أحد الإرهابيين قتل فيما أصيب طفل و تم القبض على إرهابي آخر.” بحسب وصفها، وأضافت أنه “من المرجح أن تكون هناك إصابة لدى أعوان الأمن”.

وشهدت الموقع تبادل “إطلاق نار كثيف في محيط المنزل الذي يتحصن به الإرهابيون” صباح الجمعة، بحسب مراسلة الإذاعة، كما شوهد تحرك لسيارات الإسعاف والحماية المدنية.

من جهة أخرى ذكرت الإذاعة على موقعها الرسمي أن قوات الأمن بمدينة نفزة من ولاية باجة ألقت القبض فجر الجمعة، على “أربعة عناصر إرهابية” بحسب وصفها، منتمية إلى تنظيم أنصار الشريعة، وأوضحت أن العملية تتواصل للقبض على عناصر أخرى مع وصول تعزيزات أمنية إلى المدينة .

وتأتي هذه الأحداث صبيحة انطلاق أولى عمليات الاقتراع في الانتخابات التونسية التي بدأت اليوم للتونسيين في خارج البلاد، حيث افتتحت صناديق الاقتراع في مناطق مختلفة من العالم، وبدأت عملية الاقتراع في استراليا.

وتزامنا مع هذه الأحداث الأمنية وبهدف تأمين الانتخابات، أغلقت تونس معابرها الحدودية باتجاه واحد مع ليبيا، ومنعت الدخول إلى البلاد من تلك المعابر باستثناء البعثات الدبلوماسية والحالات الطارئة. فيما أبقت على حركة المرور مفتوحة أمام الراغبين بالمغادرة باتجاه الأراضي الليبية.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب