توجيهات لـ”الوزراء”: مكنوا “نزاهة” من متابعتكم

  • زيارات : 195
  • بتاريخ : 17-ديسمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : بعد أيام من إعلان رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) محمد الشريف، عن الرفع بقوائم الوزارات والمؤسسات الحكومية التي لا تتعاون مع الهيئة للمقام السامي، صدرت توجيهات عليا صارمة وتعقيبية للوزارات عطفا على تلك التقارير، تشدد على أهمية التعاون مع الهيئة، والالتزام بمقتضى التنظيمات التي تخول لـ”نزاهة” متابعة ومراقبة أداء الوزارات والمشروعات المنفذة والقائمة والمتعثرة منها، فيما تضمنت التوجيهات للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالاستمرار في الرفع عن الجهات التي لم تتعاون معها.

وقالت مصادر أن جميع الوزارات والمصالح الحكومية تلقت مؤخرا تنبيهات مشددة عن الجهات التي لا تتعاون أو تمكن هيئة مكافحة الفساد من أداء مهامها، وذلك على خلفية تقارير رفعتها “نزاهة” تفيد بعدم التزام عدد من الجهات بتزويدها بالمشاريع المعتمدة لديها، وعقودها، وعقود التشغيل والصيانة، وما تطلبه من وثائق، والرد على استفساراتها وملحوظاتها وإفادتها بما اتخذته حيالها، وذلك خلال مدة أقصاها 30 يوما من تاريخ إبلاغ الوزارة والجهة التي تقصدها الهيئة.

كما ذكرت تقارير “نزاهة” -بحسب التوجيه- أن عددا من الجهات أيضا لم تلتزم بتسهيل مهام منسوبي الهيئة، ولم تمكنهم من الحصول على المعلومات والوثائق المتعلقة بممارسات الهيئة لاختصاصها، أو نسخ منها.

وشددت التعليمات الموجهة للوزراء ورؤساء الهيئات والمصالح الحكومية، على ضرورة تعاون الجميع مع الهيئة بما يمكنها من أداء مهامها. وقد تم تزويد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بنسخة من التوجيه، للرفع عن الجهات التي لم تتعاون مع الهيئة ومع هذا التوجيه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب