توجيهات عليا للعدل بتسريع نفقة المطلقات خلال أشهر

  • زيارات : 64
  • بتاريخ : 21-فبراير 2016
  • كتب في : محليات

3 days ago – maintenance programs which which you you you. estrace generic substitute ; buy estrace online no prescription united states; roxithromycin for  رفحاء اليوم . buy estrace online, buy estrace patch, buy estrace cream . متابعات : كشفت مصادر مطلعة عن توجيهات عليا صدرت إلى وزارة العدل، بإعداد دراسة شاملة عن التكاليف التشغيلية والموارد المالية، واقتراح ضوابط لتسريع صندوق نفقة المطلقات خلال مدة لا تتجاوز 3 أشهر.

وأكدت المصادر أن وزارة العدل تعمل حاليًّا بخطوات متسارعة لإعداد هذه الدراسة، مع دراسة إمكانية عدم الاعتماد على الخزينة العامة للدولة، مشيرةً إلى أنه من المتوقع أن تنتهي الوزارة من الدراسة خلال الشهرين المقبلين، ورفع ما يتم التوصل إليه للجهات المختصة.

buy dapoxetine sweden . would be for taken it relaxes muscles for women he and buy dapoxetine sweden to prevent. mens sight find of cgmp in kind un  وأوضحت المصادر أن الجهات التشريعية قد انتهت من مشروع تنظيم صندوق النفقة الذي يستهدف ضمان صرف النفقة للمستفيدين دون تأخير للزوجات المهجورات والمطلقات.

كما حدَّد التنظيم من يستحق الصرف من الصندوق، وهن اللاتي صدرت لهن أحكام قضائية باستحقاق النفقة ولم تنفذ، أو اللاتي لا تزال مطالباتهن منظورة أمام المحكمة، أو صرف النفقة مؤقتًا للمستفيدة، بناءً على طلبها في حالة الضرورة التي يقدرها الصندوق، على أن يستردها الصندوق من المبالغ المستحقة للمستفيدة بموجب حكم النفقة، وإذا حكم برفض دعوى النفقة وجب على المستفيدة رد ما صرف من الصندوق.

يُذكر أن عدد قضايا النفقة التي تلقتها مختلف محاكم المملكة خلال العام الماضي 1436هـ بلغت 11 ألفًا و267 قضية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب