توجه لوزارة العمل بمنح قطاع النقل تأشيرات على عدد السيارات

  • زيارات : 307
  • بتاريخ : 25-يناير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف نائب رئيس لجنة النقل بغرفة المنطقة الشرقية سالم البلوي الى أن هناك توجها من قبل وزارة العمل في السماح باستقدام عمالة أجنبية تعمل في مهنة “سائق” لدى قطاع النقل في المملكة، مبيناً الى أن وزارة العمل سوف تقوم بمنح شركات النقل عددا من التأشيرات بناء على عدد السيارات المتوفرة إليها خلال الفترة المقبلة وقال “في السابق وزارة العمل كانت تقوم بإعطاء تأشيرات عمالة بمهنة سائق لأصحاب الناقلات وتكون جداً قليلة ولا تصل إلى المطلوب لعدد الشاحنات التي تبلغ في بعض الأحيان 60 ناقلة، بينما لا يتحصل صاحبها إلا على 3 تأشيرات، مما أدى إلى توقف الأسطول لبعض التجار وتكدس الشاحنات على الطريق الدولي، لكن في الوقت الحالي تفهمت الوزارة المعاناة ووعدتنا بحلها قريبا.

وأضاف البلوي الى أن الاجتماع الأخير لغرفة الشرقية مع مدير العمل في الدمام أدى الى مثل هذا التوجه من خلال وعد مدير مكتب العمل برفع جميع إشكاليات قطاع النقل الى وزارة العمل بالرياض التي بدورها تفهمت جميع الإشكاليات التي يمر بها القطاع مضيفاً بأن هناك دراسة حالياً لتقليل نسبة السعودة في القطاع سوف تخرج نتائجها قريبا حال الموافقة عليها.

وأوضح البلوي الى أن الملف الذي تقدمت به الغرفة لبلدية الشرقية لأجل توفير ساحات على جانب الطريق الدولي الذي يربط المملكة بدول الخليج مازال موجوداً لدى البلدية ولم ينفذ الطلب حتى الان.

وتوقع سالم الى أن الأسعار سوف تعود الى سابق عهدها في حال عاد نشاط النقل كما في السابق لاسيما أن عددا من شركات النقل قامت برفع أسعارها خلال الفترة الماضية التي صاحبت حملة التصحيح لأوضاع العمالة المخالفة وأدى ذلك الى توقف أكثر من 35 % من الحافلات عن العمل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب