توجه للاعتراف بشهادات «التعليم عن بعد»

  • زيارات : 303
  • بتاريخ : 4-أبريل 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد وزير الخدمة المدنية الدكتور عبد الرحمن البراك عزم الوزارة الاعتراف بشهادات التعليم عن بعد، موضحاً أن وزارته تتعاون مع وزارة التعليم العالي لجعل شهادات التعليم عن بعد تحت مظلة الجامعة الإلكترونية لتقديم التعليم الإلكتروني، وأن الوزارة ليس لديها أي إشكالات لاعتماد برامج الجامعات ومؤسسات التعليم العالي.

وأوضح الدكتور البراك أن المقام السامي وجه الوزارة بإعداد تقرير عن الحلول التي أقرها في عام 1431 هـ بشأن صرف مكافأة سنوية للموظف الذي يشغل مرتبة في سلم رواتب الموظفين العام إذا أمضى في مرتبته ثمانية أعوام فأكثر بمقدار العلاوة المحددة للمرتبة التي يشغلها.

وبين أن المكافأة السنوية تمنح للموظف مطلع محرم من كل عام، ولا يترتب عليها تغيير في سلم الرواتب، بينما تتلاشى هذه العلاوة بترقية الموظف، كما أن الوزارة بصدد تجميع البيانات والمعلومات عن تطبيق القرار وأثره في تحسين وضع التجميد الوظيفي، مؤكداً أن الجهاز الإداري للدولة ليس مترهلاً وليس كبيراً مقارنة بعدد السكان ومناطق السعودية، وبخاصة إذا تبين أن من بين هذا الجهاز نحو 500 ألف يعملون في مجال التعليم، و100 ألف يعملون في المجال الصحي، و64 ألفاً منهم أعضاء هيئة التدريس في الجامعات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب