توجه لرفع مكافأة المبتعثين في الخارج وطلاب الجامعات المحلية

  • زيارات : 480
  • بتاريخ : 24-مارس 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قال الدكتور خالد العنقري وزير التعليم العالي أن خادم الحرمين الشريفين أصدر توجيه التعاون مع وزارة المالية لدرس رفع مكافأة الطلاب المبتعثين في الخارج، إذ رصدت الوزارة أن غالبية الجامعات العالمية المميزة تقع في ولاية ومدن مستوى المعيشة بها «عال»، مشيراً إلى أن الوزارة لم تنظر مسألة إيجاد «بدل السكن» للطلاب الدارسين في الخارج، إلا أن هذا المقترح قد «يدرس» من الوزارة.

 

كما أكد الوزير أنه يوجد توجه أيضا لرفع مكافأة الطلاب بالجامعات المحلية . وأفاد بأن إجمالي عدد المبتعثين في الخارج بلغ 145 ألف طالب وطالبة، واصفاً عدد الطلاب ومرافقيهم بـ«الضخم»، إذ يفوق الـ 200 ألف طالب ومرافق، لافتاً إلى أن سوق العمل السعودية استقبلت 47 ألف طالب وطالبة أتموا دراستهم الجامعية في الخارج، ويمارسون العمل حالياً، وأن الوزارة مستعدة للعمل على تسهيل حصول الخريجين من الخارج على فرص وظيفية بعد فراغهم من الدراسة الجامعية بأسرع وقت ممكن.

 

وقال: «إن الوزارة تتحمل جزءاً من أزمة مستوى التعليم العام في السعودية، إذ إن وزارة التعليم العالي هي من تخرج المعلمين، ونبحث مع وزارة التربية والتعليم عن إيجاد حلول لتلك الأزمة»

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب