تنظيم الدولة الإسلامية يفرج عن نحو مئة مدني كردي

رفحاء اليوم . متابعات : اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان الثلاثاء ان تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف افرج عن 93 مدنيا كرديا قام بخطفهم في شباط/فبراير الماضي عندما كانوا متوجهين الى كردستان العراق.

وقال المرصد ان تنظيم الدولة الإسلامية “افرج عن عشرات المعتقلين الكرد من سجونه ومعتقلاته ممن كان قد اعتقلهم في شباط/فبراير من العام الجاري أثناء توجههم نحو اقليم كردستان العراق”.

واضاف ان التنظيم اعتقل هؤلاء “في منطقة عالية على طريق تل أبيض رأس العين بتهمة أنهم كرد وموالون لحزب الاتحاد الديموقراطي الكردي”.

وكان التنظيم خطف اكثر من 160 مدنيا كرديا في شباط/فبراير بعدما اتهمهم بانهم اعضاء في الحزب الديموقراطي الكردي اكبر حزب كردي في سوريا يقاتل الدولة الاسلامية منذ اكثر من شهر ونصف الشهر في مدينة عين العرب (كوباني) السورية الكردية.

وخطف هؤلاء المدنيون القادمون من الرقة شمال سوريا بعد مغادرتهم المدينة الحدودية ليتوجهوا شرقا في طريقهم الى كردستان العراق. واحتجزهم التنظيم في معقله الرقة.

ولم يتمكن المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له ويؤكد انه يعتمد على شبكة واسعة من الناشطين، من توضيح اسباب الافراج عن هؤلاء الرهائن.

وتمكن 53 من هؤلاء من دخول الاراضي التركية بينما ما زال اربعون آخرون موجودين في سوريا.

وما زال مصير سبعين شخصا آخر خطفوا في شباط/فبراير مجهولا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب