تمهيدا لـ”البصمة”.. تثبيت حضور المعلمين “إلكترونيا”

  • زيارات : 204
  • بتاريخ : 14-أكتوبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : في وقت ينتظر الميدان التربوي ضبط وزارتهم حضور وانصراف منسوبي المدارس من معلمين وإداريين بنظام “البصمة”، وجهت وزارة التربية والتعليم بتثبيت حضورهم “إلكترونيا” من خلال نظام نور بشكل يومي.

وقالت مصادر أن التوجيه يأتي ضمن خطة الوزارة لضبط انتظام منسوبي المدارس من معلمين وإداريين وطلاب خلال العام الدراسي، وأن التوجيه يبدأ العمل به من خلال إدارات المدارس الأسبوع الجاري.

وأضافت أن التوجيه يشمل تثبيت حضور وانصراف الطلاب والطالبات وتأخرهم بشكل يومي بنظام “نور” أسوة بمعلميهم، لافتة إلى أن الوزارة اتجهت إلى التعديل في تسجيل السلوك والمواظبة في النظام، حيث أصبح إلزاميا تثبيت حضور وانصراف منسوبي المدارس، وفي حال لم تتم عملية التثبيت فإن ذلك مؤشر لعدم إدخال المدرسة الحضور والانصراف لمنسوبيها، ويظهر ذلك في تقرير متابعة الغياب والتأخر، لدى كل من المسؤولين في الإدارة بالمنطقة أو المحافظة التعليمية والوزارة.

وبينت المصادر أن خطوة إدخال السلوك والمواظبة ليست جديدة لدى المدارس، فيما تعتبر خطوة الحضور والانصراف خطوة جديدة يعمل بها في جميع المدارس بنين وبنات مطلع الأسبوع الجاري، ويتم من خلالها رصد ومتابعة حضور منسوبي المدارس وخاصة في الفترة التي تسبق وتلحق الإجازات الرسمية.

وأضافت أن التربية كانت تعمل خلال الأعوام القليلة الماضية بنظام مستقل لرصد ومتابعة “الانتظام المدرسي” والذي يعتمد في الغالب على جهود المشرفين التربويين بمكاتب التعليم وموظفي المتابعة، حيث يقومون بزيارات مفاجئة للمدارس لرصد الحضور والانصراف وخاصة في الفترتين التي تسبق وتلحق الإجازات الرسمية، ومن ثم يتم إدراجها في النظام ويطلع عليها مسؤولو الوزارة، بينما أبلغت الوزارة العاملين على البرنامج في كافة الإدارات والمكاتب التعليمية أن النظام تم التوقف العمل به مطلع الأسبوع الجاري، والانتقال للآلية الجديدة الخاصة بالرصد والمتابعة من خلال نظام “نور”.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب