تمكين المطورين من التواصل مع مستحقي الدعم السكني

  • زيارات : 404
  • بتاريخ : 19-أغسطس 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : تبدأ وزارة الإسكان في تمكين شركات التطوير العقاري من التواصل مع المستحقين لمنتوجات الدعم السكني، بشكل ميداني وتنفيذي في مشاريعها الجديدة للعام الجديد في أقل من 120 يوما وتحديدا في 14 ديسمبر 2014م الموافق 22 صفر 1436هـ.

وتنهي وزارة الإسكان غدا باب العروض للمطورين العقاريين المتقدمين لمشروع (الرياض 1) والتي بموجبها تمكن الوزارة الشركات المطورة من خاصية التواصل مع الدفعة الأولى من المستحقين، لمعرفة رؤيتهم حول تصاميم منازلهم الجديدة، للوصول إلى التصميم المناسب الذي يرضي المواطن المستحق للسكن في برنامج الدعم السكني.

وتعلن الوزارة عن شركات التطوير العقاري المختارة، لتنفيذ مشروع الرياض في 18 سبتمبر 2014م 23 ذي القعدة 1435المقبل . والعناصر السكنية المتوقعة تشمل أحد أو جميع العناصر التالية (فيلا سكنية، وشقة سكنية، وأرض مطورة).

وجاء قرار تمكين وزارة الإسكان شركات التطوير العقاري من التواصل مع المستحقين لمنتوجات الدعم السكني بشكل ميداني وتنفيذي في مشاريعها الجديدة، وباتت أسعار العقار في المملكة تراوح مكانها إلى نزول متوقع لأسعار الأراضي والفلل السكنية في الفترة المقبلة.

في المقابل اتفق عدد من المستثمرين والمطورين العقاريين أنه إذا استمرت وزارة الإسكان على وتيرة برامجها، فإنه بات وشيكا أن يكون هناك تراجع في أسعار العقارات، وكذلك انخفاض لقيمة الإيجارات في الوحدات والشقق السكنية.

وأشاروا إلى أن توجه معظم العقاريين إلى تطوير العقارات من خلال بناء الوحدات السكنية ثم عرضها على السوق، أصبح هناك عرض كثير وطلب قليل نظرا لشح السيولة المالية، وضعف التمويل، والفائدة المرتفعة من قبل البنوك في الإقراض كل هذه العوامل جعلت هناك تراجعا في الأسعار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب