تكليف كاتبين بالعمل في “العقاري” لتسهيل القروض

  • زيارات : 242
  • بتاريخ : 1-ديسمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كلف وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى كتاب عدل للعمل في صندوق التنمية العقارية، بهدف مساندة المواطنين لاختصار الوقت وتسريع إجراءات الحصول على القروض السكنية أو إنجاز إجراءات التسديد.

من جانبه، أرجع المدير العام لمشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء “عدل” المهندس ماجد العدوان أن هذا التكليف سيُسهم في سرعة إنجاز المهام للمصلحة العامة بما فيها إتمام معاملات المواطنين، ويضاعف الأعمال اليومية المنجزة في مجال الرهن العقاري وفك الرهن، وقال “بذلك يتم تجنيب المواطنين تأخر معاملاتهم”.

وأشار العدوان إلى أن التكليف يبدأ حاليا بكاتبي عدل يتوليان مهام الرهن وفكه في فرع صندوق التنمية العقارية بمنطقة الرياض، طبقا لخطة مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء بهدف ترقية الأداء وتجاوز تأخير المعاملات.

ويأتي هذا التوجه العدلي الجديد في التعاون مع صندوق التنمية العقارية كإحدى خطوات تطوير الإجراءات العدلية التي يسعى مشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء لتنمية بيئة العمل القضائية والتوثيقية، ليختصر على المواطن طالب القرض العقاري الوقت والجهد في إنجاز معاملاته في أقصر وقت لدى كاتب العدل في مقر صندوق التنمية العقاري لرهن صك أرضه باسم صندوق التنمية العقاري خلال دقائق معدودة عبر ربط الإجراءات بالنظام الإلكتروني الشامل لوزارة العدل، بدلا من مراجعة إضافية لكتابة العدل، مما يكلف المواطن أسبوعا أو أياما لإنجاز معاملته بين مقري الجهازين.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب