تكر: آلاف الوظائف تنتظر المتقدمين عبر “دروب”

  • زيارات : 150
  • بتاريخ : 10-ديسمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد مدير عام برنامج “دروب” نبيل تكر لـ”الوطن” أن فكرة إنشاء البرنامج خلال العام الماضي جاء لسد الفجوة الكبيرة في سوق العمل وما يتطلبه من مخرجات التعليم وغيرها، مبينا أن إنتاج برنامج سعودي سيساعد كثيرا على تأهيل الشباب السعوديين إلى سوق العمل، خاصة مع وجود الشركات الخارجية والخبرات العالمية التي ستسهم في تأهيل الشباب لشغر الوظائف المطروحة.

جاء ذلك خلال إطلاق برنامج “دروب” أمس.وتابع تكر أن هناك آلاف الوظائف المتوافرة حاليا في دروب وتنتظر المتقدمين إتاحة الفرصة للمتخرجين لشغر تلك الوظائف، منوها أن هناك فريقا متخصصا لمضاعفة الشركاء مع برنامج “دروب” وبالتالي ستتضاعف معها الوظائف المطروحة للشباب السعودي.

وأضاف مدير عام “دروب” أن ضيق الوقت قلل من شركاء “دروب”، مبينا أنه تم التواصل مع الكثير من الشركات التي تطمح بالتعاون مع البرنامج، ولكن اشتراطات ضمان جودة التدريب والشهادات في الشركات، إضافة إلى الفترة الزمنية القصير جعلت من العاملين في “دروب” لم يتمكنوا من الاتفاق مع شركات أكثر.

وأوضح أن فريق “دروب” لم يجد أي ممانعة من أي شركة تم طرق بابها، وأن هناك 20 شركة وقعت مع دروب قبل استعراض البرنامج وذلك لثقتهم بالبرنامج، مبينا أنه تم رصد ميزانية سخية من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية لتشغيل هذا البرنامج.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب