تقنية المعلومات بجامعة الحدود الشمالية تدشن اليوم عقد الحوسبة السحابية مع “الاتصالات”

رفحاء . جاسر الصقري ( عرعر )

خطت عمادة كلية التقنية – على الرغم من عمرها القصير الذي لم يتجاوز عاماً واحداً – خطوات تجاوزت فيها كثيراً من نظيراتها اللواتي تقدمنها، وفي طور إنجازها تعقد اليوم كأول جامعة سعودية شراكة مع الاتصالات السعودية على نظام الحوسبة السحابية (cloud)، وستدشن الاتصالات السعودية تكريماً للجامعة في جدة بحضور مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سعيد بن عمر آل عمر، وعميد تقنية المعلومات الدكتور محمد أبا الخيل والمدير التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية.

الجدير بالذكر أن تقنية المعلومات قد أنجزت عدداً من المشاريع التقنية المهمة مثل: بناء مركز البيانات للجامعة الذي يعد الأحدث والأكبر في المنطقة الشمالية، إضافة إلى إيصال خدمات وموارد الشبكة لجميع قطاعات الجامعة واستكمال البنية التحتية في الاتصالات السلكية واللاسلكية بين عرعر ورفحاء وطريف، وإنجاز خدمة الهاتف الشبكي والسنترال الموحد على منسوبي الجامعة وفروعها، كما هيأت خدمة الاتصال المرئي (الفيديو كونفرس) وربط جميع كليات وعمادات الجامعة بهذه الخدمة. ومن منجزات العمادة تدشين نظام الإعلانات الإلكترونية عبر الشبكة بشاشات (LED)، بعد تهيئة مبنى مستقل لها يمكنها من خدمة كافة قطاعات الجامعة.

وفي الوقت نفسه أطلقت الجامعة برنامجاً لأجهزة الآيفون لتكون من أوائل الجامعات التي تقدم هذه الخدمة.

وفي سباق محموم مع التقنية قامت بوضع خطة زمنية لا تتجاوز الشهرين لتحويل المعاملات الورقية إلى معاملات إلكترونية، من خلال أرشفة مليون وثيقة ورقية وتحويلها إلى وثائق إلكترونية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب