تفطير أكثر من 84 ألف صائم خلال 20 يوماً في المكتب التعاوني بعرعر

  • زيارات : 216
  • بتاريخ : 20-يوليو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قدم  المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في عرعر أكثر من 84  ألف وجبة إفطار صائم خلال شهر رمضان المبارك للفترة الماضية  ، من خلال 3 مخيمات و33 موقعاً في مدينة عرعر ، حيث يقوم المكتب بتفطير أكثر من 4200 صائم يومياً، وتنفيذ البرامج الدعوية من محاضرات ودروس وكلمات دعوية ويكون التركيز الدعوي على اللغة الغالبة في الموقع، وتكون هنالك كلمة يومية قبل صلاة المغرب في المواقع الرئيسية للمشروع  ويتم توزيع الكتب والمطويات على الجاليات بلغاتهم مع برنامج الإفطار .

ويهدف المشروع إلى نشر ما يجب أن يتعلمه المسلم الجديد من أمور دينه على الوجه الصحيح المستمد من الكتاب والسنة، وذلك من خلال مواقع ومخيمات التفطير المختلفة، ثم تعليم الصائمين أحكام الصيام، والتوحيد، والصلاة، بالإضافة إلى دعوة غير المسلمين للإسلام.

حيث أن مشروع تفطير الصائمين يعد أحد أهم المشاريع الرمضانية التي تمثل جانباً مهماً من مشاريع المكتب على مدار العام، لأن تفطير الصائمين عمل عظيم، وللمفطر مثل أجر الصائم، حيث قال نبينا محمد صلى الله عليه وسلم “مَن فطَّر صائماً كان له مثل أجره غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيء .

إضافة إلى أن تفطير الصائم إعانه له على طاعة الله خصوصاً المقيمين الذين ليس لهم أهل. وتُقدَّم لهم وجبة الإفطار، لمساعدتهم في هذا الشهر الفضيل وأن المشروع يأتي كهمزة وصل بين المكتب وأهل الخير بغرض إشراكهم فيه والدور الكبير الذي يقوم به أهل الخير والمحسنون في تنفيذ تلك المشاريع .

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب