تفاعلاً مع تقرير “الاقتصادية” : «مكافحة الفساد» تسأل «الصحة» عن مستشفى رفحاء المهجور

رفحاء . عودة المهوس

خاطب محمد الشريف رئيس هيئة مكافحة الفساد وزارة الصحة، مستفسراً عمّا فعلته تجاه مستشفى في محافظة رفحاء بقي مهملاً منذ سنوات، وذلك تفاعلاً مع تقرير نشرته ”الاقتصادية”، الشهر الماضي، حول المستشفى.

وقال الشريف في الخطاب الذي وجّهه إلى الدكتور عبد الله الربيعة وزير الصحة: ”آمل التوجيه بالتحقق من صحة ما نُشر، وإفادة الهيئة عن وضع المستشفى وأسباب تعثره، وتحديد المسؤولية في ذلك، مع مراعاة الأمر السامي رقم 7816 الصادر في 1/2/1433، وما تنص عليه المادة الخامسة من تنظيم الهيئة حول المدة المحددة للتجاوب معها”.

واعتبر رئيس ”الهيئة” في الخطاب الذي زود رئيس التحرير بنسخة منه، ما نُشر يتعلق بالشأن العام ومصالح المواطنين المعنية هيئة مكافحة الفساد بمتابعتها بشكل مباشر.

ونشرت ”الاقتصادية”، الشهر الماضي، تقريراً عن المستشفى، جاء فيه أن مواطنين أبدوا استياءهم من وضع مبنى مستشفى رفحاء القديم المهجور منذ سنوات، في ظل عدم تدخل وزارة الصحة لإزالته أو إيجاد حل آخر له يخدم أهالي المحافظة بدلا من جلب الأذى لهم بوضعه الحالي.

في مايلي مزيد من التفاصيل:

تفاعلت هيئة مكافحة الفساد مع تقرير نشرته “الاقتصادية” الشهر الماضي حول مستشفى في محافظة رفحاء بقي مهملا منذ سنوات، وخاطب محمد الشريف رئيس الهيئة وزارة الصحة مستفسرا عما فعلته تجاه ذلك.

وقال الشريف في الخطاب الذي وجهه إلى الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة وزير الصحة: “آمل التوجيه بالتحقق من صحة ما نشر، وإفادة الهيئة عن وضع المستشفى وأسباب تعثره، وتحديد المسؤولية في ذلك، مع مراعاة الأمر السامي رقم 7816 الصادر في 1/2/1433، وما تنص عليه المادة الخامسة من تنظيم الهيئة حول المدة المحددة للتجاوب معها”.

واعتبر الشريف في الخطاب الذي زود رئيس التحرير بنسخة منه، ما نشر يتعلق بالشأن العام ومصالح المواطنين المعنية هيئة مكافحة الفساد بمتابعتها بشكل مباشر. ونشرت “الاقتصادية” الشهر الماضي تقريرا عن المستشفى، جاء فيه أن مواطنين أبدوا استياءهم من وضع مبنى مستشفى رفحاء القديم المهجور منذ سنوات، في ظل عدم تدخل وزارة الصحة لإزالته أو إيجاد حل آخر له يخدم أهالي المحافظة بدلا من جلب الأذى لهم بوضعه الحالي.

والمبنى – بحسب المواطنين – أصبح مأوى للقطط والكلاب الضالة ومجمعا للنفايات، حيث أعربوا عن تخوفهم من استخدامه من قبل ضعاف النفوس في أغراض غير مشروعة. وطالب الأهالي وزارة الصحة بالتدخل لوضع حل لهذا المبنى. يقول خالد الشمري أحد سكان حي المساعدية الذي يجاور مبنى مستشفى رفحاء القديم: إن المبنى جلب الأذى لأهالي الحي بعد أن أصبح مأوى للقطط والكلاب ومكانا لتكدس النفايات، كما أبدى الشمري تخوفه من أن يستخدم المبنى من قبل ضعاف النفوس في أغراض تسيء لأهالي المحافظة. المواطن سعد الحمد يقول: إن المبنى شوه المظهر العام للمحافظة بوقوعه على طريق الشمال الدولي أحد أهم الطرق الدولية في المملكة.

وطالب الحمد وزارة الصحة بالتدخل وإيجاد حل سريع للمبنى بدلا من تركه بوضعه الحالي بجلب الأذى وتشويه منظر المحافظة.

“الاقتصادية” في حينه اتجهت بالسؤال للدكتور محمد بن علي الهبدان مدير عام الشؤون الصحية في منطقة الحدود الشمالية عن أسباب عدم إزالة المبنى أو إيجاد حلول أخرى للحفاظ عليه، حيث أوضح أن هناك مشروعا قائما لتطوير مبنى مستشفى رفحاء القديم وهو في مراحله النهائية.

تعليق واحد على: تفاعلاً مع تقرير “الاقتصادية” : «مكافحة الفساد» تسأل «الصحة» عن مستشفى رفحاء المهجور

  1. 1
    رفحاء 676

    وشلون يقول الهبدان انه في مشروع لتطوير المستشفى القديم وهو اساساً مهو مستخدم المستشفى؟؟؟ للدرجه هذه حنا ما نفهم يالهبدان؟

    يمكن انا فهمت خطأ صححوا لي ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب