تغيير مواعيد دوام المراكز الصحية.. واعتماد نظام الاستدعاء للأطباء

  • زيارات : 414
  • بتاريخ : 26-أكتوبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أصدر وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه، اليوم (الأحد)، تعميما بخصوص تعديل دوام مراكز الرعاية الصحية في جميع مناطق المملكة بدءا من شهر صفر القادم.

وبحسب التعميم الجديد ستعمل الكوادر الصحية في المراكز 8 ساعات يومياً من الساعة 7:30 صباحاً إلى 4:30 مساءً، بالإضافة إلى تكليفهم بالعمل 8 ساعات مناوبة أسبوعياً، مع إمكانية تأخير موعد بداية الدوام نصف ساعة وتعويض التأخير في نهاية اليوم.

وشمل القرار تعيين مركز صحي مناسب في كل قطاع في المدن الرئيسية للمناوبة بحيث يقضي فيه الموظفون ساعات مناوباتهم الأسبوعية الثماني، وإذا لم يوجد في المدينة أو القرية سوى مركز واحد، فيتم ترتيب المناوبات بين الأطباء والفنيين، وإذا لم يوجد سوى طبيب واحد فسيكون تحت الطلب عبر الهاتف.

كما ألزم التعميم جميع مديريات الشؤون الصحية باعتماد نظام الاستدعاء (On-Call) للأطباء والاستشاريين، بحيث يبقون تحت الطلب مدة لا تزيد على 10 أيام شهريا زيادة على عملهم اليومي بواقع 8 ساعات.

وبالإضافة إلى ما سبق ألزم القرار بتعيين مركز طوارئ يعمل لمدة 48 ساعة خلال الإجازة الأسبوعية، بحيث يعمل كل موظف في مركز المناوبة الأسبوعي مرة واحدة شهريا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب