تغيير مسمى «مصلحة الإحصاءات العامة» إلى «الهيئة العامة للإحصاء»

  • زيارات : 148
  • بتاريخ : 6-فبراير 2016
  • كتب في : محليات

buy zoloft online canada. zoloft price uk homepage. buy zoloft cod view. zoloft prices . average price of zoloft without insurance . cost of generic zoloft at walmart رفحاء اليوم . purchase fluoxetine cheap — ordering fluoxetine online, purchase fluoxetine cheap – advanced healthcare advantages: doxycycline hyclate food doxycycline 100mg price buy doxycycline purchase fluoxetine cheap, fluoxetine by  canadian pharmacy no rx buy baclofen online cheap baclofen buy baclofen no prescription baclofen online without prescription australia fast buy dapoxetine 30 mg pills discounts, drugs without prescriptions dapoxetine , buy generic dapoxetine , where to buy dapoxetine in singapore, canadian  متابعات : يستعد قطاعُ البيانات والمعلومات الإحصائية في المملكة لتحقيق نقلة نوعية في تاريخه بعد تحديد “مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات” الأربعاء القادم موعداً لبدئ العمل والتحول لهيئة عامة، بمسمى “الهيئة العامة للإحصاء”، بناءً على الأمر السامي برفع مستوها التنظيمي والإداري والمالي من (مصلحة) إلى (هيئة عامة) .

وأكد مدير عام إدارة الإعلام والوعي الإحصائي والمتحدث الرسمي باسم الهيئة تيسير المفرج أنَّ انطلاق العمل في الهيئة العامة للإحصاء يأتي تنفيذًا للأمر السامي القاضي بتحويل مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات إلى هيئةٍ عامةٍ تسمى الهيئة العامة للإحصاء، تتمتع بالشخصية الاعتبارية وبالاستقلال المالي والإداري، مشيراً إلى أن الأمر حدد تسعين يومًا مدة للتحول في المضمون والتقنيات والآليات، بهدف مواكبة المُتغيرات المُتسارعة التي يشهدها العمل الإحصائي على وجه العموم؛ مرجعا ضرورة التحول الذي استشعره المقام السامي إلى ازدياد عمليات التجارة والاستثمارات الدولية، والدفع باتجاه التغيير الاقتصادي والاجتماعي، وثورة البيانات الضخمة وتوافق ذلك كُلَّه مع تطور التقنيات المحمولة والوسائط الرقمية، لدا كان لزامًا أنْ يبدأ العملُ الإحصائي بالتحوُّل الجوهري ليتواكب مع الاستجابة لاحتياجات العملاء التي تتطلب من الهيئة العامة للإحصاء إقامة شراكات متينة معها، والتنبؤ باحتياجاتها الراهنة والمستقبلية، وتوحيد مصادر المعلومات، وسهولة الوصول إليها وتقديم مُنتجات إحصائية أكثرَ ابتكارًا.

وكشف المفرج عن ملامح خطة الهيئة التي اعتمدها للتحول، وتسير فيها وفق 6 مسارات أساسية، تتقدمها إستراتيجية التركيز على العميل، يليها تطوير وموائمة المنتجات والخدمات، ثم تحسين العمليات والمنهجيات، فالرفع مِنْ مستوى تقنية المعلومات والبنية التحتية، إلى جانب نشر الثقافة الإحصائية وبناء القدرات، وهيكلة كافة مهام الهيئة وإداراتها المُختلفة، والمضيُّ قُدمًا على التطوير والتميز المؤسسي .

مما يذكر أنَّ العملُ الإحصائي في المملكة بدأ منذ مرحلةٍ مبكرةٍ في تاريخ التنمية السعودية؛ حيثُ شَهِدَ عام 1349ه – 1930م بواكيرَ أعماله، واستمر بعدها ثلاثين عاماً ليتوُّج في السابع مِنْ شهر ذي الحجة عام 1379ه الموافق للأول مِنْ يونيو عام 1960م بصدورِ نظامِ الإحصاءات العامة، ليكون العملُ الإحصائي عملاً يستندُ في مرجعيته النظامية والإدارية والفنية إلى نظامٍ رسمي أسهم في تنظيم القطاع الإحصائي، مِنْ خلال ضبط العلاقة بين المصلحة العامة للإحصاء، بوصفها جهازًا مركزيًا للإحصاءات وبين بقية القطاعات، بهدف تفعيل العمل الإحصائي وشموله، وتعميـق أثره في التخطيـط، وتعزيز الوعي الإحصائي، وخلال 58عاماً الماضية قامت المصلحة بالعديد من المسوحات، والتعدادات، وإصدار المؤشرات في مختلف مجالات الحياة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب