تغليظ عقوبة 12 جريمة أبرزها تصوير المصابات تحت البنج والاعتداء على الوالدين

  • زيارات : 220
  • بتاريخ : 20-مارس 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : وجهت هيئة التحقيق والادعاء العام المحاكم بتشديد وتغليظ العقوبات في 12 جريمة تعزيرية، وأعطت المدعي العام الحق في المطالبة بتشديد وتغليظ العقوبة في عدد من الجرائم كالتي تحدث في المساجد والمقار التعليمية، أو تتم في أزمنة لها حرمتها كالحج وشهر رمضان.

وأوضحت مصادر أن الجرائم الـ 12 التي سيتم تشديد العقوبات فيها هي: قضايا ترويج المخدرات للمرة الأولى، المشاجرات الجماعية التي فيها إخلال بالنظام العام، الاعتداء على ما دون النفس المستخدم فيها أسلحة نارية أو أسلحة بيضاء، إطلاق النار بجميع أوصافه الجرمية، الاعتداء على رجال الأمن، العنف الأسري، الابتزاز، الاعتداء على أحد الوالدين بالضرب، توظيف الأموال، الغش التجاري، التستر التجاري، الرشوة، سرقة المصابين في الحوادث المرورية وتصوير المصابات تحت البنج واستغلال رجل الأمن وظيفته في ارتكاب الجريمة وقضايا التعصب والرأي العام والاعتداء على ذوي الاحتياجات الخاصة.

والجرائم التي يحق للمدعي العام المطالبة بتشديد وتغليظ العقوبة فيها هي التي تنص الأنظمة المختلفة على تشديد عقوبتها، أو بموجب تعميم خاص، أو في حالة صدور توجيه من ولي الأمر أو الحاكم الإداري للمنطقة بطلب تشديد العقوبة، أو قوع الجريمة في أماكن أو أزمنة لها حرمتها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب