تغريدة لـ “MBC” عن الحشيش تستفز السعوديات.. ومعلّقون يعتبرونها تشويهاً لسمعتهن

  • زيارات : 212
  • بتاريخ : 14-مارس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أثارت تغريدة على الصفحة الرسمية لبرنامج “MBC في أسبوع” أمس (الجمعة) جدلاً واستياءً واسعاً بين متابعي الصفحة على موقع تويتر.

وكان الحساب الرسمي للبرنامج قد كتب تغريدة قال فيها: “الحشيش أفضل مخدر لدى السعوديات”، داعياً إلى متابعة الفقرة كاملة عبر البرنامج، الذي كشف أن الحشيش يحتل المرتبة الثانية – وفقاً لإحصاءات بحسب البرنامج – بعد الكبتاجون وقبل الكحول لدى المدمنين في السعودية.

من جانبهم، استنكر كثير من المعلقين والمعلقات تغريدة البرنامج، مشيرين إلى أن التغريدة تحمل تشويهاً وظلماً للمواطنات، كون اللفظ جاء معمماً بقول “السعوديات”، وكان بالإمكان استبدال “فئة” أو “بعض” من السعوديات به، في حال صدق الإحصاء المذكور.

وأضاف آخرون عبر هاشتاقات – أُنشئت بعناوين عدة استنكاراً لما جاء بالبرنامج – أن من يرى مثل هذه البرامج يشعر أن القناة تتحدث عن مجتمع غير المجتمع السعودي، متسائلين: “هل نساؤنا أصبحن يعشن بين المخدرات؟”، لافتين إلى أن صيغة التغريدة قد تدفع بعض المراهقات لاعتقاد أن الأمر عادي ومنتشر ومقبول.

كما دعا عدد من المغردين وزارة الإعلام إلى تشديد الرقابة على كل ما يعرض في الإعلام المقروء والمرئي، حرصاً على تقاليد المجتمع ومنع الإساءة، مطالبين في الوقت ذاته بمحاسبة المتجاوزين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب