تعيين 5237 فنياً من خريجي الدبلومات الصحية

  • زيارات : 284
  • بتاريخ : 18-ديسمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أصدر وزير الصحة محمد آل هيازع قراراً بتعيين (5237) فنياً من خريجي الدبلومات الصحية المتدربين لدى الوزارة في عدد من التخصصات، وذلك تنفيذا للأمر السامي الكريم القاضي بمعالجة وضع هؤلاء الخريجين الذين اجتازوا التصنيف المهني في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وكانت الوزارة فد تعاقدت مع هؤلاء الخريجين وإلحاقهم ببرنامج تدريبي لمدة عام، نفذ الجزء النظري في الجامعات الحكومية والجزء العملي في المرافق الصحية في وزارة الصحة واجتاز من هذا البرنامج (5237) خريجا، وبناء عليه فقد تم تعيين الموضحة أسماؤهم في البيانات المرفقة على الرابط ادناه على الوظائف المحاذية لأسمائهم حسب التخصص والمستوى والدرجة الموضحة أمام كل منهم على برنامج التشغيل الذاتي.

 

كما تضمن القرار أن تقوم مديريات الشئون الصحية في المملكة باستكمال متطلبات التعيين من قبل الإدارة المختصة، وكذلك تفويض المشرف العام على الإدارة العامة لبرنامج التشغيل الذاتي صلاحية إصدار أي قرارات إلحاقيه لهذا القرار للمرشحين الذين لم تستكمل مسوغات تعيينهم وتصحيح أي بيانات وظيفية تتعلق بالمرشحين وإلغاء قرارات من لم يباشروا مهام الوظائف المعينين عليها ومن لم يجتازوا الفحص الطبي.

وتضمن القرار أيضاً منح الصلاحية لمديري الشئون الصحية في المناطق والمحافظات الصحية إعادة توجيه المعينين على هذه المستشفيات في نطاق المنطقة أو المحافظة التي تقع فيها المنشأة الصحية وفق حاجة العمل، وأن على المدن الطبية والمستشفيات التخصصية ومن في حكمها إحداث الوظائف اللازمة لتعيين الموجهين إليهم، مع إعتبار المباشرة من تاريخ 10/3/1436هـ الموافق 1/1/2015م.

 

وقد هنأ وزير الصحة الخريجين متمنياً لهم دوام التوفيق ووجه بأن يكون تعيين الخريجين بحسب مايتوفر لهم من وظائف في المناطق، في عدد من التخصصات وتشمل أشعة ، وبائيات ، صيدله ، مختبر، أجهزة طبية، إدارة صحية ، تمريض، مهيبا بالجميع مراجعة المديريات يوم الأحد المقبل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب