تعيين المعلمات البديلات بعقود رسمية على وظائف تعليمية وإدارية بدءاً من العام القادم

  • زيارات : 407
  • بتاريخ : 15-أغسطس 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف المتحدث الرسمي بوزارة الخدمة المدنية محمد الدخيني أن الوزارة ستقوم بتعيين المعلمات البديلات بعقود رسمية على وظائف تعليمية أو إدارية في مدارس التعليم العالي خلال مدة أقصاها ثلاث سنوات بدءاً من العام المالي القادم 1435/1436.

وأوضح الدخيني وفقاً لبيان نشر على موقع الوزارة أن المعلمات المعنيات هن اللاتي سبق أن تم التعاقد معهن كبديلات للمعلمات اللاتي حصلن على إجازات لأسباب مختلفة.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله قد وجه بشمول كافة أنواع التعاقد للبديلات، بناء على توصيات اللجنة الوزارية المعنية بموضوع المعلمات البديلات والمشكلة من قبل وزارات المالية والخدمة المدنية والتربية والتعليم.

وأضاف بأن اللجنة المشكلة اتفقت على حصر جميع المعلمات اللاتي باشرن كبديلات في التعليم العام سواء كانت عقودهن لسد العجز الناتج عن الإجازات النظامية أو عقود محو الأمية، مبيناً أن وزارة التربية وجهت بقبول كافة البديلات وفقاً للإجراءات المعلنة وفي إطار المواعيد التي تم تحديديها مسبقاً.

ولفت إلى أن المرحلة الأولى من حصر البديلات ستنتهي يوم 25 من شوال المقبل، حيث ستبدأ بعدها مرحلة المقابلات الشخصية للمعلمات في إدارات التربية والتعليم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب