تعليم الشمالية يعلن ضوابط وتنظيمات تسجيل “المنازل” لهذا العام

رفحاء اليوم . منيف المناحي

أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية اليوم التنظيمات المعتمدة التسجيل الدارسين بنظام الإنتساب الكلي ( المنازل) وقد حددت الإدارة أعداد الطلاب بناءً على الطاقة الإستيعابية للمدارس لضمان سير الإختبار (مرفق جدول يوضح الأعداد) , كما وضعت الإدارة شروطاً للتسجيل وهي:
1. يبدأ التسجيل يوم الأحد 11 / 1 وتكون الأولوية لأصحاب الشهادات التي لم يمضي عليها أكثر من ثلاث سنوات.
2. يتم التسجيل عبر الموقع الألكتروني على الرابط ( http://www.northedu.info/4/s.htm ) أو عن طريق المدارس بشرط أن تقوم المدرسة بتسجيل بياناتهم عبر الموقع الإلكتروني.
3. يتم التسجيل بناءاً على مقر العمل وليس السكن بالنسبة للموظفين على أن يحضر ورقة رسمية من مقر عمله تفيد الموافقة على حضور الإختبار علماً أن الإختبارات صباحية مع طلاب النهاري , ولغير العاملين يحضر ورقة من عمدة الحي أو برنت من الأحوال المدنية.
4. إحضار آخر شهادتين أصليتين مع صورهما , عماً بأن التأكد من صحة الوثائق مسؤولية المدرسة في حال كانت من المنطقة وفي حال كنت الشهادات من خارج المنطقة فإنه يتم الرفع بها من قبل المدرسة لتأكد من صحة الوثائق عن طريق الإدارة.
5. لا يقبل أي دارس غير سعودي إلا بعد قبول جميع السعوديين على أن يكون من سكان المنطقة وفي حال كون الشهادة من خارج المملكة فإنه يجب أن يتم معادلة الشهادة .
6. يمنع تحويل الدارسين بين المدارس مهما كانت الأسباب.
7. الالتزام بفترة التسجيل وهي قبل الإختبارات بشهر .
8. تكون الأسئلة هي نفسها أسئلة المدارس النهارية ولا يوضع أسئلة خاصة للمنازل.
9. يلتزم الدارس بإحضار بطاقته الشخصية الأصلية ومطابقتها يومياً .
10. كتابة تعهد خطي على الدارس بالإلتزام بالأنظمة المدرسية مع قيام المدرسة بشرح وتوضيح هذه الأنظمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب