تعرض رئيس نادي قضاة مصر لاعتداء

رفحاء اليوم . وكالات

تعرض احمد الزند رئيس نادي قضاة مصر مساء الاحد الى اعتداء من قبل مجموعة من الاشخاص لدى مغادرته مقر النادي بالقاهرة، بعد اجتماع ندد فيه ب”المساس بالسلطة القضائية”، الا ان حراس النادي تمكنوا من صدهم والقاء القبض على ثلاثة منهم بحسب ما اعلنت مصادر قضائية.

واوضح احد هذه المصادر ان الزند كان بصدد مغادرة النادي حين هاجمه نحو 20 شخصا امام المقر واعتدى بعضهم عليه بالحجارة التي اصابت وجهه بكدمات، وسارع حراس النادي لنجدة الزند واطلقوا النار في الهواء لتفريق المجموعة، وفر المهاجمون الذين القي القبض على ثلاثة منهم، بحسب المصدر ذاته، وقال مصدر قضائي آخر ان بعض المهاجمين اطلقوا اعيرة نارية دون ان تصيب الزند.

ولم يتسن معرفة المزيد من التفاصيل في انتظار تحقيق الامن مع المقبوض عليه، وكان الزند رئيس نادي قضاة مصر، الذي يعتبر الجهة الاكثر تمثيلا للقضاة في مصر، أكد في اجتماع بالنادي ذلك “ان قضاة مصر مستهدفون من فصيل يظن انه ملك مصر ويعمل على المساس بالسلطة القضائية” في اشارة على ما يبدو الى جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها الرئيس المصري محمد مرسي.

وتحدث الزند في اجتماع عقد بنادي القضاة بحضور مئات من رجال القضاء والنيابة العامة لبحث الازمة الناجمة عن عدول النائب العام طلعت عبد الله السبت عن استقالته التي كان تقدم بها في 17 ديسمبر، بعد وقفة احتجاجية دعا اليها اعضاء النيابة العامة رفضا لعدول النائب العام عن استقالته.

من جهة اخرى طالب الزند وزير الداخلية بأن “يضرب بيد من حديد من يحاصرون مؤسسات القضاء” في اشارة الى اعتصام اسلاميين منذ بداية ديسمبر امام المحكمة الدستورية العليا مانعين قضاتها من دخولها.

واعلن رئيس نادي القضاة في نهاية الاجتماع عن تعليق جزئي للعمل في المحاكم وعقد جمعية عمومية طارئة لنادي قضاة مصر بعد ظهر الاحد القادم بدار القضاء العالي لبحث “تطورات الاوضاع الراهنة فيما يخص العدوان المتواصل على السلطة القضائية وقياداتها ورجالها”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب