تعديلات قانون العمل تمنع نهائيًّا عودة العامل المفصول

  • زيارات : 73
  • بتاريخ : 10-سبتمبر 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم the best choice to buy baclofen online ! click to buy baclofen buy amoxil online, amoxicillin dosage every 12 hours, amoxicillin side effects night sweats. the best choice to buy baclofen online ! contact your doctor for the precise instructions that apply to you . dosage of can you buy baclofen cash on delivery here & get a 10% discount to your next order *** baclofen 10mg and canadian pharmacy . متابعات : أعلنت الهيئة العليا لتسوية الخلافات العمالية ملامح التعديلات على قانون العمل، التي سيبدأ سريانها مطلع العام الهجري المقبل، وأبرزها حصول المرأة العاملة التي توفي زوجها على إجازة 130 يومًا بأجر كامل، بعد أن كانت 15 يومًا فقط، وتحديد مقدار التعويض الذي يحصل عليه العامل المفصول.

وأكد رئيس الدائرة السادسة في الهيئة العليا لتسوية الخلافات العمالية في المنطقة الشرقية إبراهيم آل حمود، أن التعديلات على نظام العمل ستنفذ بعد نحو شهر. مبينًا أن التعديلات “ستلغي غالبية اجتهادات أعضاء الهيئة الابتدائية والعليا، في ما يتعلق بالتعويض عن الفصل من العمل، لكون نصوص النظام أضحت واضحة وصريحة” .

وأشار آل حمود إلى أن “نظام العمل قبل التعديل نصّ على أن من حق العامل المفصول بغير سبب مشروع أن يعود إلى عمله إذا طلب ذلك، إلا أن التعديل الذي أُجري على النظام، ألغى هذه الفقرة”. معتبرًا الاكتفاء بتعويض العامل، وعدم إعادته “جاء وفقًا لمصلحة العامل، لأن العلاقة العمالية ستكون ساءت بين العامل ورب العمل، ولا يؤمل أن تعود إلى الوضع الطبيعي”. مضيفًا: “إن العلاقة يجب أن تقوم على الرضا، ولا يجوز استمرارها بالقوة الجبرية”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب