تعجيل معاملات النزلاء بربط السجون بإمارات المناطق آليا

  • زيارات : 209
  • بتاريخ : 22-يناير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف اللواء مسفر بن عبيد الله السواط مدير السجون بمنطقة مكة المكرمة، عن توجه السجون قريباً لتطوير التعاملات الإلكترونية لتعجيل معاملات السجناء، وذلك باستحداث نظام إلكتروني يربط إمارات المناطق مع وزارة الداخلية والمديرية العامة للسجون وإدارات السجون.

وبين أن هذا النظام يقضي على تأخر معاملات السجناء، وبإمكان الجهات ذات العلاقة الاستفسار عن معلومات السجناء وإنهاء إجراءاتهم في أسرع وقت ممكن، مضيفاً أن هذا النظام ينهي ازدواجية المعلومات الواردة عن السجناء من أكثر من جهة دون اللجوء إلى التعاملات الورقية، لافتاً إلى أن المديرية العامة للسجون بقيادة اللواء إبراهيم الحمزي تسعى جاهدة لإنهاء تشغيل النظام بالتنسيق مع مركز المعلومات بوزارة الداخلية.

وبين اللواء السواط، أن إدارات السجون في منطقة مكة المكرمة من خلال الملتقى الأول في محافظة الطائف، قدمت 10 أوراق عمل معظمها كانت تتحدث عن إجراءات السجناء وكيفية التعامل بالطريقة الأمثل في تقديم الخدمة المناسبة لهم، مؤكدا أن السجون لها دور بالغ في التعقيب عن معاملات السجناء بمعدل 15 يوماً للمعاملة المتأخرة، موضحاً أن هناك معاملات تتفاوت في إجراءاتها وهناك معاملات حدود تختلف من قضية إلى أخرى، منها ما قد نُظر في أمرها ومنها ما لم يُنظر، مؤكداً أن شؤون السجناء لديهم إجراءات خطوة بخطوة تكفل عدم أي تأخر لملفات النزلاء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب