تعاون سعودي ياباني لتطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة

  • زيارات : 157
  • بتاريخ : 27-مايو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : عقدت غرفة الشرقية مساء أمس الأول لقاءً ضم عددا من مسئولي من هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية مع وكالة المنشآت الصغيرة والمتوسطة اليابانية , بمقر الغرفة بالدمام.

وأوضحت غرفة الشرقية في بيان لها اليوم أن المجتمعين اتفقوا على إطلاق برنامج تدريبي متخصص لرواد الأعمال يتم تنفيذه خلال شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين بمقر الغرفة بالدمام يتناول قطاعي الجودة والصيانة في المنشآت الصغيرة .

وقدم ممثل الوكالة اليابانية خلال اللقاء شرحاً مفصلاً عن السياسات العامة لتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة في اليابان ، التي يمكن الاستفادة منها من أجل تطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة ، موضحاً أنه يوجد في اليابان أكثر من 4 ملايين مشروع صغير ومتوسط ، تستقطب أكثر من 27.8 مليون عامل وموظف ، وذلك نظراً لأهمية الدور الاقتصادي الذي تلعبه المنشآت الصغيرة والمتوسطة .

وفي المقابل أطلع الوفد الياباني على عرض مرئي قدمته غرفة الشرقية حول جهود نشر ثقافة العمل الحر وتطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة ، متمثلةً بمجلس شباب وشابات أعمال الشرقية وأهم الخطوات التي يحتاجها الشباب الواعد من دعم وتمويل واستشارات،وجهود هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية في دعم وتطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة .

يذكر أن غرفة الشرقية وهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية و وكالة المنشآت الصغيرة والمتوسطة اليابانية , قدمواً العام الماضي تعاوناً تم خلاله اطلاق برنامج تدريبي بعنوان (صيانة خطوط الانتاج) تحدث خلاله متخصصون يابانيون لمدة أسبوعين عن الارتباطات الاساسية بين الجودة والصيانة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب