تعاوني رفحاء سيّر 21 رحلة عمرة استفاد منها أكثرمن 1050 شخصاً من الجاليات هذا العام

رفحاء . فروان الفروان

ذكر المدير التنفيذي للمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات برفحاء الشيخ فوزي الشمري أن المكتب أقام الكثير من الأنشطة الدعوية، شملت إقامة محاضرات شرعية ودعوية تلامس حاجة المجتمع بجميع شرائحه داخل المحافظة وفي القرى والهجر التابعة لها.
وعن دعوة الجاليات ذكر الشمري أن المكتب يقوم سنوياً بتفطير الصائمين ، وقد استفاد من هذا المشروع 18483 صائما و يقام حفل المعايدة للجاليات الناطقة بغير العربية سنوياً أول أيام عيد الفطر المبارك بحضور محافظ رفحاء من أجل إدخال الفرحة والسعادة على نفوس الجاليات.
كما سير المكتب خلال هذا العام 21 رحلة لأداء مناسك العمرة استفاد منها أكثر 1050 شخصاً من الجاليات بالإضافة إلى رحلة حج لـ 18 مسلماً جديداً.
كما نظم المكتب خلال شهر رمضان المبارك مسابقة إلكترونية في موقع المكتب على كتاب مفطرات الصيام المعاصرة للشيخ أحمد الخليل شارك فيها أكثر من 499 متسابقا من مختلف مناطق المملكة ومن دول الكويت والبحرين ومصر والسودان، ورصدت لها جوائز نقدية فاقت ثماني آلاف ريال و نفذ المكتب حملة» شبابنا «الموجهة لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية في محافظة رفحاء ،أقامها المكتب بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة و تهدف إلى حماية الشباب من السلوكيات السيئة والتوعية بخطورتها وتأهيل المربين للتعامل مع سلوكيات الشباب .
وعالجت الحملة مجموعة من المظاهر أهمها التفحيط والمشاجرات والتعامل السلبي مع التقنية والتحرش الجنسي و التقليعات والموضات الحديثة وقد تخللها مجموعة من المحاضرات التوعوية بالإضافة إلى معرض دائم في المدارس المستهدفة لمدة أسبوع يقام في نهايته مسابقة على المنشورات المعروضة رصدت لها جوائز قيمة «جهاز iPad 2 « ، كما أقيم على هامش الحملة ثلاث دورات تدريبية جماهيرية هي التعامل مع ضغوط الحياة للمدرب فهد الوليعي، الصعود إلى القمة للمدرب فاروق الزومان، أنماط الشخصية للمدرب ياسر الحزيمي.
وعن أنشطة القسم النسائي أوضح الشمري إقامة مسابقة نسائية على كتيب و شريط نافع و مفيد يلتمس حاجات المرأة و احتياجاتها و تهدف إلى إنكار المنكرات المنتشرة في الأوساط النسائية و زيادة الصحوة الدينية ورفع الجهل، و إشغال أوقات النساء بما يعود عليهن بالنفع والفائدة.
كما أقام المكتب ملتقى نسويا عبارة عن سلسلة محاضرات متنوعة بعد صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك لمدة سبعة أيام تتخلله مجموعة من المسابقات المتنوعة والسحوبات اليومية على جوائز قيمة كما نفذ القسم النسائي جلسات أخوية لطالبات المرحلتين المتوسطة و الثانوية يأتي ذلك نظرا لحاجة هذه الفئة للدعوة حيث تم تخصيصهن بهذا المشروع و هو عبارة عن جلسة أخوية للطالبات «كل مدرسة على حدة « ، يتم دعوتهن للقسم النسائي، بعد أخذ الإذن من أولياء أمورهن وبرفقة مشرفة من المدرسة . كما تم تنفيذ دروس و مسابقة للمستوصفات الخاصة وإقامة دروس شهرية لمنسوبات المستوصفات الخاصة ومسابقات لحفظ أجزاء من القرآن الكريم بحيث تكون جميع الدروس و المسابقات و توزيع الجوائز في مقر المستوصف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب