تصنيف ثلاثي النجوم لمكاتب الاستقدام

  • زيارات : 208
  • بتاريخ : 10-أكتوبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : تتجه وزارة العمل إلى فتح المجال للمواطنين لتقييم مستوى الخدمات المقدمة من مكاتب وشركات الاستقدام الكترونيا، وذلك لأسباب تنظيمية عدة منها معرفة المكاتب والشركات التي تكثر عليها شكاوى تأخر في استقدام العمالة عن المدة التي ذكرتها في عقود استقدام العمالة للمواطنين، وفق ما أكده مصدر مطلع لـ»مكة».

وأوضح المصدر أن الوزارة رخصت لـ317 مكتب استقدام في مختلف مناطق المملكة، وأنها ستشرع في رقابة أعمال تلك المكاتب الكترونيا، عوضا عن الشكاوى الورقية التي كانت تتلقاها يدويا من المواطنين.

وأشار إلى أن السعودية لا تواجه أي عجز في توفر العمالة المنزلية، بالرغم من قلة عدد الدول المرسلة للعمالة المنزلية إلى المملكة، وأن الوزارة لا تزال تدرس فتح الاستقدام من بعض دول آسيا الوسطى المستقلة عن الاتحاد السوفيتي منها قرغيزستان، على أن يكون الاستقدام منها بعد إخضاع عمالة تلك البلدان لدورات تدريبية في مراكز تدريب خاصة.

وبين أن الوزارة بالتعاون مع جهات حكومية أخرى لا تزال تجري رقابتها على مكاتب الخدمات العامة لضمان ممارستها نشاط التوسط في الاستقدام، بعد رصد مكاتب في منطقتي الرياض ومكة المكرمة تقوم بالتوسط في استقدام العمالة المنزلية.

وطبقا للمصدر، فقد شدد على أهمية تفريق المواطنين والمقيمين في تعاملاتهم بين مكاتب الاستقدام المرخصة من قبل الوزارة التي تقع أيضا تحت إشرافها بشكل مباشر ومكاتب الخدمات العامة، وذلك من خلال الدخول على الموقع الالكتروني للوزارة.

317 مكتب استقدام مرخصة بالسعودية:

128 في الرياض.
69 في الشرقية.
46 في مكة المكرمة.
21 في القصيم.
16 في المدينة المنورة.
10 في عسير.
7 في نجران.
6 في جازان.
6 في تبوك.
3 في الجوف.
3 في الباحة.
2 في الحدود الشمالية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب