تصريح “الجاسر” عن البطالة يشعل تويتر.. و”الكلباني” يعلق: ليته ما صحي.. و”السويد”: رب تصريح قال لصاحبه دعني

  • زيارات : 357
  • بتاريخ : 24-فبراير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : رفض عدد من الكتاب والمشاهير ومرتادو مواقع التواصل الاجتماعي، تصريح وزير الاقتصاد والتخطيط الدكتور محمد الجاسر، الذي قال فيه إن البطالة موجودة منذ عهد النبوة، وأن نسبتها في المملكة 6% فقط، معتبرين أن أعداد العاطلين خير دليل على بُعد التصريح عن الواقع.

وقال الكاتب عبدالعزيز السويد، عبر حسابه بموقع “تويتر”: “رب تصريح قال لصاحبه دعني”.

فيما علق الشيخ عادل الكلباني إمام مسجد المحيسن بالرياض، ساخراً: “وزير الاقتصاد والتخطيط! ينام، ثم إذا صحى صرح بتصريح، تقول ليته ما صحى!”.

من جهته، قال مدير قناة “العرب” الإخبارية جمال خاشقجي، ساخراً من تصريح الوزير الجاسر بأن البطالة موجودة منذ عصر النبوة: يعني سنة ونُؤجر عليها مثلاً!”.

أما الكاتب الصحفي أمجد المنيف، فقال عبر حسابه في “تويتر”: “وزير الاقتصاد يستيقظ كل صباح ويسأل نفسه: كيف أستفز الشعب؟!”

في حين قالت الكاتبة بصحيفة الجزيرة صيغة الشمري، إن وزير الاقتصاد ربما يكون اختلط عليه الأمر بين الاقتصاد السعودي والاقتصاد الياباني، بحسب تعبيرها.

في الأثناء، عبر مغردون عبر أوسمة نشطة على موقع “تويتر” مثل: “البطالة موجودة منذ زمن النبوة، و”وزير الاقتصاد البطالة 6 بالمئة”، عن استغرابهم من تصريح الدكتور الجاسر، قائلين إنه لا يطابق الواقع، ويرد عليه أعداد الشباب والفتيات المسجلين بموقع “حافز”.

يشار إلى أن وزير الاقتصاد والتخطيط الدكتور محمد الجاسر، كان قد قال في تصريحات صحفية أمس، إن البطالة من سنن الله في الكون، وأنها موجودة منذ زمن النبوة، واصفاً نسبتها في المملكة بالمعتدلة، حيث تبلغ وفقاً للإحصاءات الدولية نحو 6% فقط، حسب قوله.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب