تقرير مصور : تشغيل الوحدتين الغازيتين لمحطة كهرباء رفحاء الجديدة

رفحاء . عودة المهوس

أكد لـ ”الاقتصادية” المهندس فرحان مدالله الجميلي مدير مشروع محطة كهرباء محافظة رفحاء، أن الشركة أنهت جميع أعمال محطة كهرباء رفحاء الجديدة والتي أبرم عقد إنشائها في كانون الثاني (يناير) 2011، والتي بلغت تكلفتها 600 مليون ريال وتحتوي على وحدتين من نوع التوربينات الغازية بقدرة 150 ميجاوات، مضيفا أن المحطة جاهزة لإنتاج وتغطية أحمال المحافظة لسنوات قادمة.

وكانت الشركة السعودية للكهرباء قد وقعت عقد إنشاء محطة كهرباء رفحاء الجديدة في كانون الثاني (يناير) 2001 مع الشركة السعودية لخدمات الأعمال الكهربائية والميكانيكية المحدودة بهدف زيادة الطاقة الكهربائية وتلبية الاحتياجات المستقبلية للمشتركين في المنطقة، وقد بلغت قيمة المشروع نحو 600 مليون ريال.

وأشار المدالله إلى أن الانقطاعات التي تعرضت لها أحياء المحافظة في الأشهر الماضية ستذهب إلى غير رجعة ولن تعود بعد تشغيل الوحدتين الغازيتين مطلع الشهر المقبل بعد الانتهاء من بعض مرافق المحطة التي ستكون جاهزة لاستقبال الفنيين والموظفين في مطلع الشهر المقبل أيضاً وسيتم تغذية مغذيات المحافظة عبر محطة التوزيع الفرعية المجاورة لمحطة التوليد.

وقال الجميلي أن الجهد الجبار والعمل المتواصل بالليل والنهار أسهم في تشغيل إحدى وحدات التوليد الغازية بوقت قياسي لتفادي النقص المفاجيء للأحمال وتم تشغيل الوحدة بتاريخ 18 /07 /2012 والتي أسهمت في استقرار الأحمال الكهربائية بالمحافظة وسد حاجة المحافظة من الكهرباء بوفرة , فيما تم تشغيل الوحدة الثانية بتاريخ 01 /09 /2012
وتعتبر جهود المهندس فرحان مدالله الجميلي إبن رفحاء هي التي ساهمت في تشغيل وإنهاء مشاكل سد النقص بمحافظة رفحاء.

5 تعليقات على: تقرير مصور : تشغيل الوحدتين الغازيتين لمحطة كهرباء رفحاء الجديدة

  1. الف الف مبروووك ياولد عمي والله يوفقك والي الامام يابو ريان

  2. الف الف مبروك يابن العم يابو خالد/ فرحان مدالله النعيسه وتستاهل وباتوفيق ان شاءالله

  3. 3
    ماجد السعدي

    أبوخالد بيض الله وجهك جهدك ملحوظ وافي مع الجميع
    بالعمل وخارجه إلى الأمام الله يوفقك.

    تحياتي

  4. 4
    بدر الشمري

    الشهادة تقال أن المهندس فرحان مدالله من أرقى المهندسين
    ومن أكفأهم
    شكرا أبو خالد على جهودك بمحطة رفحاء

    1. أكد المهندس عبد الله الشهري محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، أن شركات الكهرباء في السعودية إن الانقطاعات لا يمكن تفاديها، ولو أقرت دفع تعويضات للمشتركين لأعلنت إفلاسها، فحين تطالب منشأة معينة انقطعت عنها الخدمة لساعات بدفع ثمن ما خسرته خلال فترة الانقطاع تلك وهذه تدخلها في دوامة.

      والله ماندري منهوا نصدق هذا و لا ذاك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب