تشغيل «الوكالات الإلكتروني» في كتابات عدل رفحاء وعرعر

رفحاء اليوم . محمد المبارك

بدأت وزارة العدل في تشغيل نظام الوكالات الإلكتروني الجديد في عدد من كتابات العدل في كل من كتابة عدل عرعر الثانية، ورفحاء.

وأوضحت الإدارة العامة لتقنية المعلومات في الوزارة أن نظام الوكالات الإلكتروني يحوي عدداً من المميزات منها سهولة التسجيل، والحصول على الوكالة سريعاً، وكذلك إمكانية ربط الوكالات المسجَّلة بالجهات المستفيدة ذات العلاقة من هذه الوكالة، إضافةً إلى حصر جميع الوكالات التي تصدر إلكترونياً؛ ومتابعة الازدواجية في صدور أكثر من وكالة مختصة بالشأن نفسه، وأيضاً متابعة إلغاء الوكالة، مشيرة إلى أن نظام الوكالات الجديد (الإلكتروني) يسمح لطالبي الوكالة تسجيل وكالاتهم عبر البوابة الإلكترونية للوزارة على الإنترنت.

وأكدت إدارة تقنية المعلومات أن نظام الوكالات الجديد سيعمم على جميع كتابات العدل الثانية، وأنه تم تطبيق نظام الوكالات الإلكتروني من قبل في أكثر من 35 كتابة عدل ثانية في مناطق مختلفة من السعودية.

يذكر أن وزارة العدل تعمل على تحقيق الأعمال والخدمات إلكترونياً، وعلى تعميم الشبكة الإلكترونية لجميع كتابات العدل التي تأتي في إطار أهداف مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز لتطوير مرفق القضاء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب