تسهيل إجراءات تخصيص الأراضي للجهات الحكومية

  • زيارات : 248
  • بتاريخ : 8-فبراير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : وجهت وزارة الشؤون البلـدية والقروية جميع الأمانات والبلديات بمناطق المملكة لتسهيل إجراءات تخصيص الأراضي المطلوبة للجهات الحكومية، وسرعة استكمال إجراءات تراخيص البناء لإنهاء إجراءات استخراج صكوك الملكية حسب الإجراءات المتبعة .

وأوضحت الوزارة في بيان لها أنه انطلاقاً من حرصها على توفير احتياجات جميع الجهات الحكومية من الأراضي لإقامة المشاريع التنموية والخدمية في مجالات الصحة والتعليم والأمن والإسكان والرعاية الاجتماعية وغيرها من المجالات بما يعزز من قدرة هذه الجهات على أداء مهامها وفق خطط وبرامج التنمية الوطنية .

وقامت الوزارة ممثلة بالأمانات والبلديات بتخصيص أراضٍ للعددٍ من الجهات الحكومية لأغراض مختلفة بلغ مجموع مساحتها خلال العالم المالي الماضي أكثر من 347 مليوناً و681 ألف و587 متراً مربعاً موزعة على مناطق المملكة كافة وفق نظام دقيق لتحديد إحداثيات تلك الأراضي بهدف ضمان عدم تعارضها مع الأملاك الخاصة أو العامة أو مجاري السيول، تأكيداً على اهتمام الوزارة بضرورة تلبية جميع احتياجات الجهات الحكومية وفق رؤية واضحة تراعي أولويات هذه الجهات واحتياجاتها العاجلة من الأراضي لإقامة مشاريع لخدمة المواطنين .

وكشف التقرير السنوي للوزارة عن تصدر وزارة الإسكان للجهات الحكومية الأكثر حصولاً على مخصصات أراضي بأكثر من 47 مليون متر مربع، فيما جاءت منطقة الباحة على رأس مناطق المملكة بتخصيص أكثر من 102 مليون متر مربع لصالح الجهات الحكومية، ثم منطقة الطائف التي خصصت أكثر من 72 مليون متر مربع .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب