تسليم سيارات ذوي الإعاقة في “التأهيل الشامل” بعرعر

رفحاء . حمود حجي (عرعر)

دشن وكيل إمارة الحدود الشمالية صالح عبدالكريم المحيميد برنامج خادم الحرمين الشريفين، لمنح السيارات المجهزة للأشخاص ذوي الإعاقة بحضور مدير مركز التأهيل الشامل بعرعر عبدالحميد النهار، فيما وصلت أمس أول سيارتين لمصابي الشلل الرباعي مجهزتين على رافعة هيدروليكية بالخلف لإركاب المعاق بعربته المتحركة، وشرح بعض منسوبي المركز طريقة العمل عليها.
وأكد مدير مركز التأهيل الشامل في تصريح صحفي أمس، أن السيارات التي وصلت هي ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لصرف سيارات خاصة بالمعاقين، بحسب نوع إعاقتهم، مجهزة بأعلى المواصفات كالرافعة، وبعضها يستطيع المعاق قيادتها، وهي ذات مواصفات عالمية، وإمكانيات عالية. وأوضح أن السيارات جاءت لخدمة فئة غالية منها أصحاب الإعاقة المتوسطة والشديدة، وتوجد لكل إعاقة سيارة مخصصة، مشيراً إلى أن هذه السيارات لها أهميتها، لما تتميز به من سهولة وسلاسة في استخدامها.
يذكر أن السيارات من نوع “فان” 2012 مجهزة بأبواب جانبية وخلفية ورافعة هيدروليك أوتوماتيكية، خاصية التحكم فيها آلياً ويدوياً، وتستطيع رفع أوزان ثقيلة تصل إلى 350 كيلوجراماً، ومزودة بمثبتات للكرسي المتحرك لتوفير أكبر قدر من الأمان داخل المركبة، فيما تصل خلال الأسابيع المقبلة سيارات للسائق المعاق عن طريق التحكم عن بعد لمصابي الشلل الثلاثي والثنائي والشلل الجزئي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب