تدريب 11772 من خريجي دبلومات الكليات الصحية قبل توظيفهم

  • زيارات : 302
  • بتاريخ : 5-سبتمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : تبدأ مراكز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعات السعودية الحكومية بمختلف مناطق المملكة مطلع العام المقبل في تأهيل 11772 متدربا من خريجي دبلومات الكلية الصحية الدفعة الثانية المشمولين بالأمر الملكي ، ويستمر التدريب لمدة عام واحد قابل للزيادة 4 أشهر .

فيما دعت وزارة الخدمة المدنية 9 جهات حكومية تتمثل في وزارة الصحة ووزارة الدفاع ووزارة الحرس الوطني ووزارة التعليم العالي ووزارة الداخلية وهيئة الهلال الاحمر السعودي ومستشفى الملك فيصل التخصصي والهيئة السعودية للتخصصات الصحية وأمانة عمادات مراكز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعات السعودية لإنجاز مهمة التدريب وتوزيع الفئة المستهدفة على الجهات الحكومية وغير الحكومية.

وأعدت وزارة الخدمة المدنية دليلا استرشادياً لملف خريجي الدبلومات الصحية الدفعة الثانية والمشمولين بالأمر السامي الكريم الصادر في رجب الماضي «اطلعت المدينة على نسخة منه» حيث تبلغ مدة البرنامج التدريبي الاساسية 12 شهرا قسمت إلى جزءين أساسيين جزء نظري مدته 6 أشهر ويتكون من مستويين دراسيين كل مستوى مدته «13»أسبوعا خصص المستوى الاول منه لدراسة المهارات الاساسية للغة الانجليزية والمستوى الثاني منه للمهارات المتعلقة بالمجال الصحي باللغة الانجليزية حيث تهدف إلى إعداد وتأهيل خريجي الدبلومات الصحية على مهارات المصطلحات الطبية وتطبيقاتها وكذلك المعلوماتية الصحية والجودة في المجال الصحي وأخلاقيات المهنة الصحية ومهارات الحاسب الآلي .

والجزء الثاني من البرنامج التدريبي ومدته 6 أشهر ويتكون من التدريب السريري للتخصصات الصحية الفنية أو التدريب غير السريري للتخصصات الصحية النظرية .

وأكدت وزارة الخدمة المدنية في دليلها الاسترشادي للبرنامج التدريبي ضرورة اجتياز المتدرب كافة أجزاء البرنامج بنجاح ولا يتم إعفاء أي متدرب من ذلك كما يشترط أن يكون البرنامج التدريبي التطبيقي في كل جهة حكومية صحية متوافق الجدارات والقدرات المعتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في كل تخصص على حدة على ألا يترتب على ذلك مزايا مالية أو وظيفية.

كما أنه لا يتم إلحاق المتدرب بالبرنامج التدريبي مالم يتم توقيع عقد التدريب كما يشترط إجراء تقييم دوري لكل متدرب ، إلى ذلك تعكف مراكز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعات الحكومية السعودية على إعداد آلية محددة لتنفيذ البرنامج التدريبي للفئة المستهدفة من خريجي دبلومات الكليات الصحية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب