تخفيض الطول للقبول العسكري إلى 160 سم

  • زيارات : 262
  • بتاريخ : 22-ديسمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : خفضت قيادة القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي شرط الطول للقبول العسكري من 168 إلى 160 سم، وبينتا أنه يشترط لقبول الطلبة المستجدين لعدد من الدورات هذا العام أن يكون الطول 160 سم.

وأعلنت قوات الدفاع الجوي عن فتح القبول العسكري لخريجي الثانوية العامة وما يعادلها على وظائف سابقة برتبة جندي أول فني وعريف فني حسب مدة الدراسة، وجاء من ضمن الشروط التي طرحتها قيادة القوات عبر موقعها الرسمي في ذي القعدة الماضي ألا يقل عمر المتقدم عن 17 عاما ولا يزيد على 26 عاما لخريجي الثانوية، فيما أكدت في الشرط رقم 7 أن يتناسب طول المتقدم مع وزنه بحيث يكون الحد الأدنى للطول 160 سم.

وكانت قيادة القوات الجوية قد أغلقت نهاية الأسبوع المنصرم باب القبول بعد فتح الاستقبال لإحدى الدروات العسكرية للطلبة المستجدين، وخفضت شرط القبول للطول العسكري إلى 160 سم كأول تخفيض يتم الاتخاذ به.

وتشير معلومات إلى أن توجيهات عليا كانت قد صدرت قبل عامين بإعادة النظر في إجراءات القبول في الخدمة العسكرية وما يرتبط بها من شروط من أهمها شرط الطول المحدد بـ168سم كحد أدنى، حيث إن الغالبية العظمى من الشباب هم من تقع أطوالهم بين 160 – 165 سم، ما جعل البعض يضطرون للانخراط في وظائف أخرى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب