تخصيص منتجات الدعم السكني للدفعة الأولى.. بعد العيد

  • زيارات : 354
  • بتاريخ : 4-أكتوبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : تستعد وزارة الإسكان لتخصيص أولى منتجاتها السكنية لمستحقي الدعم السكني، ضمن الدفعة الأولى من المستحقين الذين أعلنتهم الشهر الماضي، ويتجاوز عددهم 620 ألف مواطن من جميع مناطق المملكة.

وتستهل الوزارة تخصيص المنتجات للمستحقين بعد إجازة موسم الحج، وتشمل المنتجات الوحدات السكنية من الفلل والشقق، والأراضي السكنية المطوّرة، مشمولة ببنيتها الأساسية المتكاملة من شبكات مياه وكهرباء واتصالات وغيرها، كما تشمل قرضاً قيمته 500 ألف ريال لشراء أو بناء وحدة سكنية مناسبة.

وتتم إجراءات التخصيص وفقاً لنقاط استحقاق المتقدمين، التي تتضمّن عدداً من المعايير والشروط، مثل السن، وعدد أفراد الأسرة، والدخل المادي.

وعملت الوزارة خلال الفترة الماضية على تصحيح أوضاع المستبعدين من قائمة استحقاق الدعم السكني ضمن الدفعة الأولى، البالغ عددهم نحو 300 ألف مواطن.

وشهدت البوابة الإلكترونية للدعم السكني كثيراً من حالات الاعتراض من مواطنين تم استبعادهم من الاستحقاق لأسباب رأوها غير دقيقة، جاء منها اعتبار أن بعض المتقدمين أو أحد أفراد أسرهم يملكون صكوكاً عقارية وهم لا يملكون، أو لكونهم أقاموا خارج المملكة أكثر من 3 أشهر، وغيرها من الأسباب.

وتم التجاوب مع معظم حالات الاعتراض وتصحيحها، من خلال التحقّق من صحة بيانات المتقدمين بالتعاون مع جهات حكومية عدة، منها وزارات العدل والشؤون البلدية والقروية والداخلية والخدمة المدنية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وفقًا لـ”الحياة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب