تحويل المتضررين من الاحتيال الإلكتروني لـ «الادعاء العام»

  • زيارات : 265
  • بتاريخ : 30-يناير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد الناطق الإعلامي لشرطة المدينة المنورة العقيد فهد الغنام أن الإجراءات التي تتخذ في حالة تعرض مواطنين أو مقيمين لنصب من مواقع إلكترونية مجهولة يتم تحويلهم إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، وإجراء بحث عبر البحث الجنائي عن هذه المواقع، وأخذ إفادة الضحية عن الموضوع ويتم التعامل معها بموجب الجرائم الإلكترونية.

وقال إن المواقع الإلكترونية المجهولة والتي تقوم بعرض السيارات للبيع، كثيرة، وللأسف هناك من يقع ضحية لتلك المواقع غير المعروفة، وقال يجب على المواطن والمقيم الحذر من تلك المواقع، لذا يجب التعامل مع مواقع معروفة ومصرح بها، ولها اسم في السوق، وكانت لها تجارب ومصداقية خلال الفترة السابقة، مضيفا أن كثيرا من المواطنين للأسف تغريهم العروض والأسعار التي يقوم بعض المروجين لهذه السيارات وإغرائهم بهذه الأسعار ومن ثم النصب عليهم، ليصطادوا الكثير من المتهافتين على الأسعار لا المصداقية.

وفي منطقة الباحة أكد الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الباحة العقيد سعد صالح طراد أنه يجب على المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأمور لأنها نصب واحتيال، مبينا أنه في حال تلقي أي بلاغ سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية فورا، مشيرا إلى أنه لم تتلق شرطة المنطقة أي بلاغ حول عمليات احتيال إلكترونية، داعيا الأهالي إلى الحذر والحرص من مثل هذه المعاملات المشبوهة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب