تحذير من التلاعب أو طمس بعض أرقام وحروف اللوحات

  • زيارات : 374
  • بتاريخ : 7-يناير 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات

حذر “الأمن العام” قائدي السيارات ومالكيها من وضع ملصقات أو طمس بعض أرقام وحروف لوحات سياراتهم أو نزعها مؤكداً أن الأجهزة الأمنية والمرورية “تتابع وترصد” قيام بعض قائدي المركبات أومالكيها بذلك بقصد تلافي الرصد الميداني والآلي للمخالفات المرورية.

وعدّ “الأمن العام” في بيان في بيان له أن هذه التصرفات مخالفة صريحة لنصوص نظام المرور ولائحته التنفيذية الذي أكد على وجوب المحافظة على لوحة المركبة وتثبيتها بشكل جيد والمحافظة على نظافتها وأن تكون واضحة المعالم وحذر هذا النظام من وضع أي إضافات أو ملصقات على اللوحات أو تغيير لونها كذلك منع طمس المعالم الخاصة بتعريف المركبة وحدد نظام المرور عقوبة من يرتكب هذه المخالفات بالغرامة المالية أو بحجز المركبة مع الغرامة.

ولوح “الأمن العام” في هذا الشأن بإحالة المخالفين لهيئات الفصل في المخالفات المرورية لـتغليظ العقوبة بحق مرتكبي هذه المخالفات وفق النظام،مجدداً تحذيره لكافة ملاك المركبات وقائديها من ارتكاب هذه المخالفات حتى لايتعرضون لغرامة مالية وتتعرض مركباتهم للحجز.

ويأتي تحذير الأمن العام هذا بعد تزايد هذه المخالفات بشكل لافت حيث يعمد كثير من قائدي السيارات خصوصاً فئة الشباب إلى إخفاء لوحات سياراتهم أو نزعها لمواجهة رصد كاميرات “ساهر” على الطرق السريعة.

وإمتدت هذه المخالفات لدول الخليج حيث شهد العام المنصرم حجز عدد من السيارات لمواطنين سعوديين في الإمارات وغيرها بعد قيام أصحابها بطمس أرقام لوحات سياراتهم لنفس الغرض وهو ما تعتبره أنظمة كثير من دول العالم مخالفة صريحة للقانون تستوجب العقاب وبحزم.

تعليق واحد على: تحذير من التلاعب أو طمس بعض أرقام وحروف اللوحات

  1. بصراحه انا مع اللي يطمسون لوحاتهم للي عندهم ساهر فقط
    ياخي ماهي سالفة ذبحهم ساهر والله ..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب