تحذير لـ أصحاب أجهزة الإندرويد . . . الطيور الغاضبة (تهكر)

  • زيارات : 339
  • بتاريخ : 15-أبريل 2012
  • كتب في : رفحاء تك

رفحاء اليوم . متابعات

أصدرت شركة (سوفوس) المتخصصة في حماية البيانات والأمن المعلوماتي تحذيراً في بيان خاص حول تطبيقات الأجهزة الذكية لملاك أجهزة الهواتف الذكية التي تعمل على نظام التشغيل الإندرويد التابع لشركة جوجل. وأوضحت الشركة بأن تطبيقاً لأخر نسخة من سلسلة ألعاب الطيور الغاضبة (انغري بيردز سبايس) الشهيرة يحوي فيروساً إلكترونياً من أحصنة طروادة.
وأكدت الشركة بأن شيفرة هذا الفيروس مخصصة للتحكم بجهاز المستخدم عن بعد وتستهدف أجهزة الهواتف التي تعمل على نظام الإندرويد فقط، حيث أنها تعتمد على مصدر مفتوح ويمكن للمستخدمين تحميل التطبيقات من جهات خارجية. وأكدت الشركة بأن النسخة غير موجودة على موقع (بلاي ماركت) التابع لجوجل وهي السوق الإلكترونية الرسمية لتطبيقات أجهزة الإندرويد.
ويمكن للفيروس أن يمكن مستخدم خارجي من التحكم بالهاتف وإستخدامه في عدد من المهام والقرصنة أو مهاجمة مواقع إلكترونية أخرى، إضافة إلى إمكانية سرقة كافة التفاصيل البنكية والشخصية التي يحويها الهاتف المستهدف. واكدت الشركة أن هناك مئات من أجهزة الإندرويد التي تستخدم حالياً في مهاجمة وإغراق المواقع الإلكترونية عبر طلبات معلومات وهمية مما يجعل الموقع غير متاح للمستخدمين الحقيقيين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب