تحذيرات من أمطار رعدية على مناطق متفرقة بالمملكة ابتداءً من الغد إلى السبت

  • زيارات : 262
  • بتاريخ : 8-يناير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : بمشيئة الله تعالى تتأثر مناطق المملكة بعبور منخفض جوي حركي ابتداءً من يوم غد الخميس 8 ربيع الأول حيث تتأثر مناطق الجوف، والحدود الشمالية، وأجزاء من تبوك بهطول أمطار رعدية متوسطة مع نشاط في الرياح السطحية، كما لا يستبعد تساقط بعض الثلوج على أجزاء من تلك المناطق خاصة (طريف، القريات، عرعر) ومرتفعات تبوك.

وتوقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة من مساء الخميس وحتى الجمعة على أجزاء من مناطق مكة المكرمة تشمل الأجزاء الساحلية والمرتفعات (جدة، الطائف، القنفذة ،الليث)، والباحة تشمل محافظتي (قلوة والمخواة)، وأجزاء من منطقتي عسير وجازان.

ويستمر تأثير هذه الحالة ليشمل مناطق الرياض، والقصيم، وحائل والشرقية يوم الجمعة مع هطول أمطار متوسطة إلى خفيفة خاصة على القصيم والأجزاء الشمالية من منطقتي الرياض والشرقية.

ويبدأ بعد ذلك تأثير الكتلة الهوائية الباردة المصاحبة للمنخفض الحركي من يوم السبت على مناطق تبوك، والجوف والحدود الشمالية حيث تتأثر برياح شمالية غربية نشطة السرعة وانخفاض ملموس في درجات الحرارة على تلك المناطق، ومن ثم توالي درجات الحرارة انخفاضها على منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة وكذلك على الأجزاء الشمالية من وسط وشرق المملكة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب