تحديد ملاعب مباريات “جميل” بعد يومين والجدول بعد أسبوع

رفحاء اليوم . متابعات : أكد نائب رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين لأندية الدرجة الأولى أحمد العقيل، إن الإعلان عن الملاعب التي ستحتضن مباريات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين سيتم خلال اليومين المقبلين.
وأرجع العقيل سبب عدم تحديد أماكن أو ملاعب مباريات الدوري السعودي خلال سحب القرعة التي أجريت أول من أمس في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض، إلى وجود أكثر من 8 أندية يتشارك كل فريقين منها على الأقل نفس الملعب، كالأهلي والاتحاد على سبيل المثال.
وأضاف: “كما أننا نجهل الأندية التي ستتأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال الآسيوي لكرة القدم. أما القرعة الخليجية فقد حددت الأندية التي ستلعب مع بعضها دون تحديد الملاعب التي ستقام عليها مباريات الفرق، وكذلك لم تسحب بعد قرعة البطولة العربية التي سيشارك بها الاتفاق”.
يذكر أن الشعلة سيشارك إلى جانب الرائد في البطولة الخليجية بعد عودة اللجنة المنظمة لبطولة مجلس التعاون على النظام القديم الذي يسمح بمشاركة 12 فريقاً بواقع فريقين من كل دولة مقسمة على 4 مجموعات، كما سيشارك الاتفاق في كأس العرب ممثلاً للمملكة، بينما تخوض أندية الفتح والهلال والاتحاد دوري أبطال آسيا.
من جانبه، أكد رئيس لجنة المسابقات الدكتور خالد المقرن أن لجنته تسابق الوقت لإصدار جدول دوري عبداللطيف جميل ودوري ركاء للمحترفين كاملاً، بعد تحديد الجدول الزمني في مدة لن تتجاوز نهاية الأسبوع الحالي، آخذة بعين الاعتبار مشاركات الأندية الخارجية واستحقاقات المنتخب الأول، مبدياً في الوقت ذاته، سعادته بنجاح مراسم قرعتي الدوريين التي أقيمت أول من أمس، بحضور عدد من الرياضيين والأجهزة الإعلامية.
وشدد المقرن على أن القرعة سارت بشكل جيد ومرضٍ للجميع، مشيراً إلى الجهد الكبير الذي بذله أعضاء اللجنة في سرعة ودقة إنجاز العمل.
وفي سؤال حول تخوف الهلاليين من استدعاء لاعبين أولمبيين مصعدين للفريق الأول خلال مشاركة المنتخب الأولمبي في بطولة غرب آسيا، أبان المقرن أن التوقف للدوري سيكون فقط لمشاركات المنتخب السعودي الأول، وأنه لم يصل للجنته خلاف ذلك.
كما أوضح المقرن أنه لن يكون هناك تأجيل في الأسبوع الأول من دوري جميل، بسبب مشاركة الأهلي والشباب في دور ربع نهائي الآسيوي، مؤكداً أن لجنة المسابقات ستحدد المواعيد بشكل يراعي كل المشاركات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب