تحديد النقاط السوداء المتسببة في الحوادث لتشغيل ساهر

  • زيارات : 291
  • بتاريخ : 22-فبراير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : بدأ مدير الإدارة العامة للمرور اللواء عبدالرحمن بن عبدالله المقبل جولات ميدانية في عرعر والقريات والجوف وحائل لتنفيذ خطة مسح ميداني بهدف تحديد النقاط السوداء التي تكثر فيها الحوادث المرورية للحد منها بتشغيل نظام ساهر على الطرق الدولية منها طريق حائل – الأردن وطريق الشمال الدولي وطرق مناطق الشمال، مشيرا إلى أن المسح الميداني للمرور يجري حاليا لتحديد أقصى السرعات المسموحة للمركبات على مختلف الطرق والتي سيغطيها ساهر.

ووعد اللواء المقبل، بتحقيق بنقلة نوعية للخدمات المرورية خلال القريب العاجل، وقال «سيلمس الجميع هذه النقلة، خصوصا أن العمل مستمر نحو الأفضل في مختلف الخدمات المرورية في كل المناطق».

وبين أن حائل ستشهد تدشين خدمات إلكترونية جديدة للتسهيل على أصحاب المركبات والتخفيف عليهم من عناء مراجعة إدارة المرور، مؤكدا وقوفه على مواقع الازدحام المروري وخصوصا في فترات الصباحية وخلال فترة ما بعد الظهر من أجل ايجاد حلول شاملة للتزاحم المروري خلال الفترة المقبلة.

وكان اللواء المقبل قد عقد سلسلة من الاجتماعات التطويرية لحركة المرور مع رجال مرور حائل وبدأت وركزت على بدء إعادة هيكلة الإدارات المرورية بالمناطق للاستفادة من الأفراد الإداريين في المهام الميدانية بعد تحويل بعض الخدمات المكتبية لإلكترونية لبعض الإدارات كالرخص وتجديد الاستمارات.

وألزم المقبل إدارات المرور بالإسراع في ربط جميع معارض السيارات بالأنظمة الإلكترونية المرورية لتقديم الخدمة للمواطن وتخفيف العبء من مراجعة إدارات المرور.

وكشف لـ«عكاظ» مصدر أن الادارة العامة للمرور تعمل على منح إدارات المرور حرية التعاقد مع الأفراد المتقاعدين من رجال المرور لتقديم الخبرة للأفراد حديثي التخرج.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل قد استقبل اللواء المقبل الذي يزور المنطقة في إطار زيارات ميدانية لتفقد إدارات المرور، وأعرب سموه عن ترحيبه باللواء المقبل، منوها بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لتطوير الخدمات المرورية بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية، مثنيا سموه على جهود رجال المرور بالمنطقة في استحداث خطط مرورية تواكب التوسع العمراني بحائل.

من جانبه، أعرب اللواء المقبل عن شكره لسموه على حرصه على رفع مستوى الأداء المروري، مشيرا إلى أن حائل ستدشن خدمات إلكترونية جديدة للتسهيل على أصحاب المركبات والتخفيف عليهم من عناء مراجعة إدارة المرور.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب