“تجاوزات” تغلق مركزاً للدراسات والأبحاث .. في الحدود الشمالية

رفحاء . حمود حجي (عرعر)

شهدت مدينة عرعر، إغلاقا لمعهد أهلي، خالف نشاطه الرئيس، وأعلن عن تقديم دورات وبرامج تدريبية. وكشف لـ”الوطن” مدير إدارة التدريب الأهلي بمجلس التدريب التقني والمهني بالحدود الشمالية ناصر السعيدان بأن المركز “المغلق”، خاص بالاستشارات والدراسات حسب ترخيصه من وزارة التجارة والصناعة، والمفترض عليه أن يلتزم باختصاصه بتقديم دراسات وأبحاث مطبوعة، ولا يحق له تقديم برامج وأنشطة أخرى، أو ممارسة نشاط التدريب إلا بعد حصوله على رخصة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.
وأضاف السعيدان بأن دور مجلس التدريب التقني والمهني، يتركز على متابعة تلك الممارسات غير النظامية والرفع بها للإمارة لإيقافها حتى لا تمارس عملا غير مرخص ثم تصدر شهادات غير نظامية يكون المواطنون ضحايا لها عند تقديم الشهادات للتعيين أو الترقية لأن جهات التوظيف ستطالب أصحابها بمصادقة تلك الشهادات من المؤسسة.
وأضاف السعيدان بالقول “من المؤسف أن البعض يستغل جهل البسطاء بالأنظمة فيحاولون إيهامهم بنظامية عملهم للحصول على عائد مادي بدون وجه حق”.
وجاء إغلاق المعهد الأهلي والذي يتخذ من بمدينة عرعر مقرا له، بعد إعلانه عن تقديم دورات وعدد من البرامج التي تهتم بالفكر وبناء الذات للمرأة في جميع مراحل حياتها وتنمية المجتمع للمساهمة في تحقيق نمو مجتمعي متمسك بدينه ذو قيم عالية، بهدف تنمية للفرد والمجتمع لمواجهة ما يعترضه من مشكلات وصعوبات، والعمل على وضع الحلول المناسبة لها، طبقا لإعلان الدورة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب