تأمين حجوزات للمخالفين على “السعودية” وتسفيرهم على نفقة الدولة

  • زيارات : 475
  • بتاريخ : 21-نوفمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كلفت الخطوط الجوية العربية السعودية بتأمين حجوزات طيران أو استئجار طائرات إضافية لنقل المخالفين والمخالفات الى بلادهم في أقصر مدة زمنية ممكنة، بعد أن تقوم قنصلية بلادهم بإصدار وثائق سفر خاصه بهم يعطى بموجبها أمر إركاب على نفقة الدولة.

وكشف مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بمديرية شرطة منطقة مكة المكرمة العقيد بدر بن سعود آل سعود أن مركز الخدمات العامة في الشميسي لا يقـوم باستقبال أو ترحيل المخالفين والمخالفات بشكل مباشر، وقال إن المركز يستقبل فقط الحالات المضبوطة بمعـرفة الجهات الأمنية المشاركة في الحملة الأمنية التصحيحية لمخالفي نظام الإقامة والعمل، ويكون التسليم بموجب محاضر ونماذج تسليم معدة لهذا الغرض، وأضاف بأن هذه النماذج مرقمة لاستخدامها في إحصاء المخالفين والمخالفات.

مشيرًا إلى أن مجهول الهوية عند استلامه في مركز الخدمات بالشميسي، يسأل عن جنسيته ويحضر مندوب من قنصلية بلاده للكلام معه والتعرف عليه، وأن هناك عنابر مخصصة لكل جنسية في المركز، وبعد أخذ بصماته وتصويره إلكترونيًا، تؤخذ له صور فوتوغرافية ويتم تسليمها لقنصلية بلاده، لتقوم الأخيرة بإصدار وثيقة سفر خاصه به يعطى بموجبها أمر إركاب على نفقة الدولة، وإذا لم تصدر قنصليته وثيقة سفر لا يمكن ترحيله، موكدًا أنه لم تصدر حالة رفض واحدة لقنصلية امتنعت عن أعطاء مواطنيها وثائق سفر.

مبينًا وجود مقر مجهز لمندوبين عن جميع القنصليات الأجنبية في المملكة داخل مركز الشميسي، وأنهم يعملون على مدار الساعة والمهمة الوحيدة لهم إصدار وثائق سفر لرعاياهم، ومعهم مندوب من وزارة الخارجية السعودية للتنسيق ما بين القنصليات والجهات الأمنية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب